الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أطعمة تسبب الصداع النصفي

الأربعاء 17/يناير/2024 - 06:47 م
صداع نصفي
صداع نصفي

يتسبب الصداع النصفي في آلام الرأس الحادة والمتكررة. يعاني العديد من الأشخاص من هذا النوع من الصداع، وقد يؤثر بشكل كبير على جودة حياتهم اليومية. وعلى الرغم من أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب الصداع النصفي، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تعتبر مسببة مشتركة لهذه الحالة. في هذا التقرير، سنتحدث عن 3 أطعمة تسبب الصداع النصفي.


أطعمة تسبب الصداع النصفي



منتجات الألبانية

تعتبر المنتجات الألبانية من أكثر الأطعمة التي يمكن أن تسبب الصداع النصفي. فالحليب والجبن والزبدة والزبادي يحتوون على مادة تسمى التيروزين، وهي حمض أميني يمكن أن يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية في الدماغ وبالتالي يسبب الصداع النصفي.

 لذا، ينصح الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي بتجنب تناول المنتجات الألبانية أو تقليل استهلاكها للحد من حدوث الصداع.


الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة اللذيذة والمحببة للكثيرين، ولكنها قد تكون أيضًا سببًا للصداع النصفي. فالشوكولاتة تحتوي على مادة الكافيين والتي يمكن أن تؤدي إلى توسع الأوعية الدموية في الدماغ وتسبب الصداع. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشوكولاتة تحتوي أيضًا على مادة تسمى الفينيل إيثيل أمين، وهي مادة كيميائية يمكن أن تثير الصداع لدى البعض. لذا، ينصح الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي بتجنب تناول الشوكولاتة أو تقليل استهلاكها للحد من حدوث الصداع.



الأطعمة المحفوظة

تحتوي الأطعمة المحفوظة مثل اللحوم المعلبة والمأكولات البحرية المعلبة والصلصات المعلبة على مادة تسمى الغلوتامات المونوصوديوم، وهي مادة تستخدم كمادة محسنة للنكهة. 

ومع أن الغلوتامات المونوصوديوم ليس له تأثير مباشر على الأوعية الدموية في الدماغ، إلا أنه يمكن أن يثير الصداع لدى البعض. لذا، ينصح الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي بتجنب تناول الأطعمة المحفوظة أو تقليل استهلاكها للحد من حدوث الصداع.


يجب على الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي أن يكونوا حذرين في اختيار الأطعمة التي يتناولونها. يجب تجنب المنتجات الألبانية والشوكولاتة والأطعمة المحفوظة للحد من حدوث الصداع. كما ينبغي على الأشخاص الاهتمام بتغذيتهم وتناول الأطعمة الصحية والمتوازنة للمساعدة في تقليل حدوث الصداع النصفي.

أقرأ أيضاً


ads