السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 فواكه تعالج الكحة

السبت 20/يناير/2024 - 02:07 م
كحة
كحة

يعاني الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم من الكحة، قد تكون الكحة ناتجة عن التهاب الحلق أو البرد أو الإنفلونزا أو حساسية معينة. وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأدوية المتاحة لعلاج الكحة، إلا أن العديد من الأشخاص يفضلون اللجوء إلى العلاجات الطبيعية والمنزلية. ومن بين هذه العلاجات الطبيعية المفيدة لعلاج الكحة، توجد الفواكه التي تحتوي على خصائص مضادة للكحة وتساعد في تخفيف الأعراض. في هذا التقرير، سنتحدث عن 3 فواكه تعالج الكحة.




التفاح

يُعَد التفاح من الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، وهو مفيد جدًا لعلاج الكحة. يحتوي التفاح على مادة تسمى البكتين، وهي تعمل على تهدئة الحلق وتخفيف السعال. كما أن التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة وتساعد في محاربة العدوى.

 يُمكن تناول التفاح على شكله الطبيعي أو عصير التفاح الطازج، ويُفضل تناوله قبل النوم لتهدئة الحلق وتخفيف السعال.


العنب

يُعَد العنب من الفواكه اللذيذة والمفيدة لعلاج الكحة. يحتوي العنب على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة وتساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالكحة. كما أن العنب يحتوي على مادة تسمى الريسفيراتول، وهي تعمل على تهدئة الحلق وتخفيف السعال. 

يُمكن تناول العنب على شكله الطبيعي أو عصير العنب الطازج، ويُفضل تناوله بانتظام للحصول على أفضل النتائج.



البرتقال

يُعَد البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين C والألياف والماء، وهو مفيد جدًا لعلاج الكحة. يحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة وتساعد في محاربة العدوى.

 كما أن البرتقال يحتوي على مادة تسمى الليمونين، وهي تعمل على تهدئة الحلق وتخفيف السعال. يُمكن تناول البرتقال على شكله الطبيعي أو عصير البرتقال الطازج، ويُفضل تناوله في الصباح للحصول على طاقة إضافية وتعزيز الصحة العامة.


 هناك العديد من الفواكه التي تعالج الكحة وتساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بها. من بين هذه الفواكه، يمكن الاستفادة من فوائد التفاح والعنب والبرتقال في علاج الكحة. يُنصح بتناول هذه الفواكه بانتظام والاستمرار في تناولها للحصول على أفضل النتائج. ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية خاصة أو الذين يتناولون أدوية معينة استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الفواكه لعلاج الكحة.

أقرأ أيضا 

ads