الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطورات أزمة فيلم منى زكي «القاهرة مكة» مع الرقابة

الجمعة 19/يناير/2024 - 10:28 م
منى زكي
منى زكي

أثار فيلم "القاهرة مكة - رحلة 404" من بطولة الفنانة منى زكي، جدلا كبيرا بين الجمهور، على الرغم أن هناك فئة كبيرة من الجمهور تنتظر بطولة منى زكي في فيلم جديد، بعد فيلمها المثير للجدل أيضا "أصحاب ولا أعز"، والذي عرض على منصة البث المباشر الشهيرة "نتفليكس"، إلا أن فيلمها "القاهرة مكة" خاض معركة طاحنة مع الرقابة المصرية، نستعرضها في التقرير الآتي.. 



منع الرقابة لفيلم منى زكي الجديد 

خاض فيلم "القاهرة مكة" من بطولة الفنانة منى زكي، معركة حاسمة مع هيئة الرقابة المصرية على المصنفات الفنية، وصلت إلى تأجيل عرض الفيلم طوال السنتين الأخيرتين. 

لكن تداولت أنباء من جهة إنتاج الفيلم المثير للجدل أن أزمة الرقابة المصرية انتهت، وذلك عن طريق عرض الملصق الرسمي الخاص بالفيلم الجديد عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة. 

فيما واجه فيلم "القاهرة مكة" تغييرات عديدة على مستوى القصة الخاصة به، ودور بطلته منى زكي، وأيضا وصل أمر التغيير إلى حد تغيير اسم الفيلم، حيث تحول الاسم من "رحلة 404" ليصبح عنوانه "القاهرة مكة". 


موعد عرض فيلم منى زكي القاهرة مكة

وقد أصدرت جهة الإنتاج الخاصة بفيلم "القاهرة مكة" بالتعاون مع مخرج الفيلم هاني خليفة بيان يوضحان فيه أسباب تأجيل موعد عرض الفيلم، والكشف عن الموعد الجديد للعرض في السينمات. 

حيث أوضح هاني خليفة أن فيلم منى زكي الجديد، يحمل تصنيف 18+ أي للكبار فقط، وذلك وفقا لتعليمات الرقابة المصرية على المصنفات الفنية. 

وسيعرض فيلم "القاهرة مكة" في يوم 25 يناير الجاري داخل السينمات المصرية، على أن يعرض خارج مصر في بداية شهر فبراير القادم. 


قصة فيلم منى زكي الجديد 

وتدور قصة فيلم منى زكي الجديد، الذي يحمل عنوان "القاهرة مكة" حول بطلته التي تقرر السفر مع والدها إلى مدينة مكة لأداء مناسك الحج، ولكن حدث يغير حياتها ويضعها في حيرة من أمرها قبل السفر بأسبوع واحد فقط، مع ظهور أيضا سمسار عقارات يعقد القصة ويجعل أحداث الفيلم تتشابك بشكل أكبر. 

وجدير بالذكر أن فيلم "القاهرة مكة" بطولة منى زكي كان من المقرر أن يعرض في الدورة الثالثة الأخيرة لمهرجان البحر الأحمر السينمائى، فيما تم منعه لعدة أسباب، أبرزها اعتراض الرقابة السعودية عليه. 

اقرأ أيضا..

ads
ads