الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح تخلصك من مشكلة الجفون المرتخية

الأحد 21/يناير/2024 - 02:16 م
هير نيوز

الجفون المرتخية والمترهلة مشكلة تواجه الكثير من النساء إما لتعرضهن للإجهاد المستمر أو بسبب التقدم في السن، وفي جميع الحالات يبحثن عن طرق إخفائها بمساحيق التجميل لتستعيد عيونهن رونقها واشراقتها، ولكن في الغالب لا ينجحن في ذلك.


وفي السياق التالي جمعت لكي "هير نيو" أهم النصائح التي تساعدك على حل مشكلة الجفون المترهلة بحسب ما اتفق عليه خبراء التجميل.


5 نصائح مثمرة تخلصك من مشكلة الجفون المرتخية


 


استخدمي المرطب


احرصي على استعمال كريم عناية بالعيون حيث يعمل على شد الجفون مثل الكريمات المحتوية على حمض الهيالورونيك والكولاجين ضعيه يوميا للحصول على النتيجة المنشودة.


كمادات الشاي


يتميز الشاي الأسود بغناه بمواد عفصية تعمل على شد الجلد، لذ ا يمكنك غمس قطعة من القطن في الشاي الأسود البارد ووضعها على الجفون المغلقة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة وكرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظين الفارق.


قناع الخيار


الخيار من أغنى الأطعمة بأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تمنع احتباس الماء في العين وتقلل الانتفاخ وتعمل على شد البشرة، لذا احرصي على تطبيق قناع شرائح الخيار باردة لمدة عشر دقائق يوميا.


كمادات الثلج


تعد كمادات الثلج من أكثر العلاجات الطبيعية الفعالة في حل مشكلة لجفون المترهلة وشد بشرة العين وقبض الأوعية الدموية، لكن لا تضعي مكعبات الثلج مباشرة على بشرة العين، بل بدلا من ذلك ضعي ملعقة معدنية في الفريزر لمدة ساعتين ثم اتركيها على عينيك لمدة ١٠ دقائق ستلاحظين تأثيرها في شد الجفون.




مارسي تمارين العين


تساهم ممارسة بعد التمرينات البسيطة في تخفيف اثار ترهل الجفون، لذا حاولي تطبيق هذا التمرين وهو" ثبتي إصبعك أسفل الحاجب ثم ارفعي الجفن ببطء وانتظري على هذا الوضع لمدة عشر ثوان قبل إرخاء الجفن مرة أخرى. كرري ثلاث مرات في اليوم.




تجنبي الكافيين


احرصي بشدة على أن تقللي من تناول الأطعمة المالحة والمشروبات الغنية بالكافيين، حيث يعد الملح والكافيين من محفزات الانتفاخات والترهلات في منطقة العيون، احرصي أيضا على تناول كميات كبيرة من الماء، فإنها تعمل على تقوية مرونة البشرة وتقي من شيخوخة البشرة المبكرة.


ads