الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح مثمرة للتعامل مع الابن الكبير

الإثنين 22/يناير/2024 - 10:46 م
هير نيوز

الابن الكبير دائما يكون محور اهتمام والديه، فبعض الآباء يلجأون لتحميله المسؤوليات من الصغر كونه أكبر إخوته، ومنهم من يفرط في تدليله كونه أول فرحتهم.


ولكن إذا أردتِ التعرف على أفضل سبل التربية المتوازنة للطفل الكبير عليك أن تتابعي النصائح التالية والتي تقدمها لك سيدتي "هير نيوز" وفق ما أجمع عليه خبراء التربية.



 

نصائح مثمرة للتعامل مع الابن الكبير

 

دعيه يمارس طفولته


لا تتعاملي مع طفلك الكبير كشخص بالغ لكونه فقط أكبر اخوته، فذلك يفقده الاستماع بطفولته، دعيه يمارس طفولية ولا تضيقي عليه الخناق بالمراقبة والحماية الزائدة وإلقاء عليه المسؤوليات التي تفوق قدراته.




اجعليه يشعر بالمسؤولية


إذا اردتِ أن يتحمل طفلك الكبير قدرا من المسؤولية، فعليك أن ترغبيه في ذلك بالكلمات الحانية التي تزيد من ثقته بنفسه، كأن تقولي له أن أثق بك كونك الكبير والأكثر نضجًا، فذلك يجعله يشعر بأهمية دوره في الأسرة.


وسعي دائرة علاقاته


احرصي أن توسعي دائرة علاقاته ومنحيه الفرصة ليكون صدقات مع أقرانه من نفس سنه، من خلال ممارسة الأنشطة الجماعية في النادي والمدرسة ولا تجعليه منعزلاً حتى تصبح له شخصيته المستقلة.




احتويه بحبك


اهتمي بتقوية علاقتك بطفلك الكبير ولكن كوني متوازنة فلا تفرطي في تدليله او إهماله والاعتناء بالصغار كونهم الأكثر احتياج للرعاية، فذلك يؤذي مشاعرة، فعليك طوال الوقت أن تشعره بحبك واهتمامك وبحاجتك اليه.

ads
ads