الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أوبنهايمر يتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار 2024 واستبعاد بطلة «باربي» من السباق

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 10:27 م
ترشيحات جوائز الأوسكار
ترشيحات جوائز الأوسكار 2024

بدأ فيلم "أوبنهايمر"، وهو فيلم يتناول قصة مخترع القنبلة النووية، السباق على جوائز الأوسكار في دورتها الـ96، اليوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، حيث حصل على 13 ترشيحا. وتلاه فيلم "أشياء مسكينة"، وهو فيلم فانتازيا نسوي تدور أحداثه في عالم من المتحولين والخيال العلمي الدرامي، وحصل على 11 ترشيحًا في سباق الأوسكار 2024، الذي أعلن عنها في الساعات القليلة الماضية.



أفلام جوائز الأوسكار 2024

وقد حصل فيلم "قتلة زهرة القمر"، وهو فيلم دراما جريمة تاريخي تدور أحداثه حول مؤامرة واسعة النطاق للتغطية عن جرائم ضد السكان الأصليين، على 10 ترشيحات في جوائز الأوسكار

وسيكون السباق على جائزة أفضل ممثل بين بول جياماتي، الذي يلعب دور مدرس في مدرسة داخلية غريبة الأطوار في فيلم "ذا هولدوفرز"، وكيليان ميرفي، الذي يجسد دور ج. روبرت أوبنهايمر، مخترع القنبلة النووية.

كما تم ترشيح برادلي كوبر عن تجسيده شخصية الملحن ليونارد بيرنشتاين في فيلم "مايسترو"، وكولمان دومينجو الذي يجسد شخصية الناشط في مجال حقوق الإنسان بايارد روستين في فيلم "روستين"، بالنسبة لترشيحات جوائز الأوسكار 2024. 


استبعاد مخرجة باربي من جوائز الأوسكار 2024

ومن جهة أخري، حصل فيلم "باربي"، الذي حقق أكبر نجاح في شباك التذاكر العام الماضي، على ثمانية ترشيحات، بالرغم من استبعاد جريتا جيرويج، مخرجة الفيلم، ومارجوت روبي، نجمته ومنتجته، للسباق على جوائز الأوسكار.

كما حقق الفيلم مع فيلم "أوبنهايمر" أكثر من ملياري دولار على مستوى العالم، وهو رقم ضخم في وقت لا تزال فيه دور السينما تكافح من أجل التعافي من وباء كورونا.


سباق الممثلات في جوائز الأوسكار 2024

وعلى صعيد آخر، تنحصر جائزة أفضل ممثلة في جوائز الأوسكار 2024 بين الأمريكية ليلي جلادستون، بطلة "قتلة زهرة القمر"، وهي أول ممثلة أمريكية أصلية يتم ترشيحها للجائزة.

كما تنافس الأمريكية إيما ستون، التي تلعب دور البطلة الشبيهة بالأطفال في فيلم "أشياء مسكينة"، وأنيت بينينج عن أدائها كسباحة تتحدى الصعاب والزمن في فيلم "نياد" على جائزة أفضل ممثلة لعام 2024. 

وتتسابق أيضا الممثلة ساندرا هولر، التي تلعب دور امرأة تُحاكم بتهمة القتل في فيلم "تشريح سقطة"، وكاري موليجان عن دورها في دور فيليسيا مونتيليجري، في فيلم "مايسترو"، على جائزة أفضل ممثلة في جوائز الأوسكار 2024. 

اقرأ أيضا.. 

ads
ads