السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أضرار للقهوة على المعدة أبرزها القرحة

الأربعاء 24/يناير/2024 - 09:58 م
قهوة
قهوة

يحب الكثير شرب القهوة، فذلك المشروب العبقري يعد الأشهر والأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، وتُعتبر مصدرًا رئيسيًا للطاقة والاستيقاظ في الصباح. ومع ذلك، فإن استهلاك القهوة بكميات كبيرة وبشكل متكرر قد يؤدي إلى بعض الآثار السلبية على المعدة، في هذا التقرير، تعرض هير نيوز 3 أضرار رئيسية للاستهلاك المفرط للقهوة على المعدة.

أضرار استهلاك القهوة المفرط على المعدة


الكافيين

تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين. وعند تناول الكافيين بكميات كبيرة، يمكن أن يؤدي إلى زيادة إفراز الحمض في المعدة. 

هذا الحمض الزائد يمكن أن يسبب حرقة المعدة والحموضة المعوية، مما يتسبب في آلام واضطرابات في الجهاز الهضمي.


زيادة إفراز الغازات في المعدة

يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للقهوة إلى زيادة إفراز الغازات في المعدة والأمعاء. يحتوي القهوة على مركبات تُعرف باسم البوليفينولات، والتي يمكن أن تؤثر على عملية الهضم وتزيد من إفراز الغازات.

 هذه الزيادة في الغازات يمكن أن تسبب انتفاخًا وآلام في المعدة والأمعاء، مما يؤثر على راحة الشخص وقدرته على القيام بأنشطته اليومية بشكل طبيعي.



التهاب المعدة والقرحة

ثيمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للقهوة إلى زيادة خطر التهاب المعدة والقرحة المعوية. القهوة تحتوي على مركبات تُعرف باسم الأكالويدات، والتي يمكن أن تؤثر على طبقة الحماية الموجودة في المعدة والأمعاء.

 عندما يتعرض الجهاز الهضمي لهذه المركبات بشكل متكرر، يمكن أن يتضرر الغشاء المخاطي ويزيد خطر التهاب المعدة والقرحة المعوية.

والاستهلاك المفرط للقهوة قد يؤدي إلى ثلاثة أضرار رئيسية على المعدة. ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة أو الجهاز الهضمي تجنب تناول القهوة بكميات كبيرة، والبحث عن بدائل صحية للحصول على الطاقة والاستيقاظ في الصباح. وفي النهاية، يجب أن يتم استهلاك القهوة بشكل معتدل ومتوازن لتجنب الآثار السلبية على المعدة والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

اقرأ أيضا..

ads