السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن الدكتورة مناهل ثابت بعد اختيارها عضو الكومنولث

الجمعة 26/يناير/2024 - 09:36 م
مناهل ثابت
مناهل ثابت

اختارت الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث البارونة باتريشيا اسكتلند، يوم الخميس، الموافق 25 يناير 2024، الدكتورة والباحثة مناهل ثابت مبعوثا شخصيا، لأمين عام منظمة الكومنولث في مجال العلوم والتقنية، وجاء اختيار البارونة اسكتلند للباحثة اليمنية السعودية مناهل ثابت، بسبب خبرتها العلمية في مجالي العلوم والتواصل والتقنية. 



5 معلومات عن مناهل ثابت

- مناهل ثابت هي باحثة في مجالي العلوم والتقنية، وهي يمينة الأصل، ولكنها حصلت على الجنسية السعودية. 

- كما تعد الدكتور ثابت هي الأصغر سنا في العالم والعربية الوحيدة التي حصلت على درجة الدكتوراه في الهندسة المالية مع مرتبة الشرف الأولى. 

- وبرعت مناهل ثابت وأصبحت خبيرة في مجالات مختلفة، لاسيما في علم الكم، والذكاء البشري، والاقتصاد.

- وتبوأت منصب رئيسة المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة، ومؤسسة ورئيسة شركة SmartTips Consultants. 

- فيما تعد الدكتورة مناهل ثابت أيضًا نائب مدير IBCHN في إمبريال كوليدج. كما قامت بتأسيس Think Hub، وهو أكبر مركز لتعزيز العقل في الشرق الأوسط. 


جوائز مناهل ثابت

وقد حصلت الدكتورة مناهل ثابت على العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك جائزة أفضل عقل بشري للعام في المملكة المتحدة.

 بينما دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وجوائز الشرق الأوسط للإنجاز في العلوم، وحصدت جائزة مؤسسة السلام والازدهار العالمي، وعبقري العام.

كما تم إدراجها ضمن أقوى 500 شخصية عربية في العالم وأقوى 100 امرأة في الشرق الأوسط، كما ظهرت في قائمة بي بي سي لأكثر 100 امرأة ملهمة في العالم في مجال العلوم.

وجدير بالذكر أنه تم تصنيف مناهل ثابت من قبل تصنيف Super Scholar ضمن أذكى 30 شخصًا على قيد الحياة، وذلك عقب حصولها على وسام الحرية المرموق من مدينة لندن، بالإضافة إلى أنها تم تكريمها بميدالية سانت كاترين. 



اقرأ أيضا.. 

ads