الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيقاف لويس روبياليس 3 سنوات بعد أزمة بوسة لاعبة منتخب إسبانيا

الجمعة 26/يناير/2024 - 09:59 م
لويس روبياليس وجيني
لويس روبياليس وجيني هيرموسو

أكدت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، اليوم الجمعة، الموافق 26 يناير 2024 قرارها بإيقاف الرئيس السابق للاتحاد الإسباني الخاص بكرة القدم لويس روبياليس لمدة ثلاث سنوات بعد رفض الاستئناف الذي تقدم به، واعتراضه على إيقافه، بسبب واقعته الشهيرة مع لاعبة منتخب إسبانيا جيني هيرموسو، في كأس العالم للسيدات 2023. 



إيقاف لويس روبياليس بسبب جيني هيرموسو 

وقد أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم ، فيفا، قرارا بإيقاف الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس لمدة ثلاث سنوات عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم في 30 أكتوبر الماضي 2023. 

وذلك عقب تقبيل اللاعبة جيني هيرموسو على شفافها دون موافقتها، حسبما زُعم، في المباراة التي فاز بها منتخب إسبانيا في نهائي كأس العالم للسيدات على إنجلترا في أغسطس الماضي 2023. 


قرار الفيفا بشأن لويس روبياليس 

وفي سياق متصل، صرح الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه توصل إلى قرار بعد إجراء جلسة استماع، لإيقاف لويس روبياليس، ولكن من الممكن استئناف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية.

كما أخطرت الفيفا لويس بحكمها، والذي توصلت فيه إلى أن "لجنة الاستئناف مقتنعة بشكل كبير بأن السيد روبياليس تصرف بطريقة تتعارض مع المبادئ المنصوص عليها في المادة 13 من قانون الفيفا التأديبي أثناء وبعد المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات".

فيما اقترح قاض بالمحكمة العليا الإسبانية محاكمة روبياليس بسبب القبلة، قائلا إن التحقيق أظهر أن القبلة "لم تكن بالتراضي وكانت مبادرة أحادية ومفاجئة من قبله على لاعبة منتخب إسبانيا جيني هيرموسو".


 لويس روبياليس يشعل إسبانيا

وجدير بالذكر أن مدرب منتخب إسبانيا للسيدات، خورخي فيلدا، استقال من منصبه في سبتمبر الماضي قائلا إن منصبه في الاتحاد الإسباني لكرة القدم أصبح غير قابل للاستمرار. وكان قد تعهد في البداية بعدم التنحي على الرغم من ضغوط اللاعبين والسياسيين والجماعات النسائية.

ولكن تداولت الصحف الإسبانية بعض الأنباء الخاصة أن سبب استقالة مدرب منتخب إسبانيا للسيدات، عقب واقعة الرئيس السابق للاتحاد مع اللاعب جيني هيرموسو، أن محاولات الضغط على اللاعبة لتصرح أن القبلة كانت بالتراضي، باءت بالفشل. 


اقرأ أيضا.. 

ads