الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيلاري كلينتون تهاجم جوائز الأوسكار 2024 بسبب «باربي»

الجمعة 26/يناير/2024 - 10:26 م
باربي
باربي

انتقد العديد من السياسيين الأمريكيين وأبرزهم السياسية هيلارى كلينتون، عدم ترشيح بطلة فيلم الدمية "باربي"، الأسترالية مارجوت روبي، لجائزة أحسن ممثلة رئيسية في حفل جوائز الأوسكار الـ96، بالرغم من الفيلم تم ترشيحه إلى 8 جوائز أكاديمية، في فئات التمثيل والكتابة والتقنية والموسيقى، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم، مع غياب مخرجته جريتا جيرويج عن السباق أيضا. 




هيلاري كلينتون تنتقد الأوسكار 

وقد انتقدت السياسية الأمريكية الشهيرة هيلاري كلينتون، عدم ترشيح بطلة فيلم "باربي" الأسترالية مارجوت روبي، ومخرجته أيضا في جوائز الأوسكار القادمة بدورتها ال96ـ.

حيث كتبت تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، تغريدة تلخص غضبها من ترشيحات الأكاديمية العالمية.

ووجهت كلينتون رسالة إلى مخرجة الفيلم وأيضا بطلته، قائلة: "على الرغم من أن الفوز بشباك التذاكر قد يكون عظيما ولكن دون الحصول على الأوسكار شئ مؤلم، إلا أن الملايين من معجبيك يحبونك. أنتما أكبر بكثير من جوائز الأوسكار ووقعت كلينتون علي التغريدة باستخدام هاشتاج: #HillaryBarbie". 


ترشيحات فيلم باربي لجوائز الأوسكار

وفي سياق متصل، تم ترشيح فيلم باربي الشهير لثماني جوائز أوسكار ومع ذلك، لم يتم ترشيح مخرجة الفيلم جريتا جيرويج وبطلته الأسترالية مارجوت روبي في فئتي الإخراج والممثلة الرئيسية.

لكن ترشحت جيرويج عن لأفضل سيناريو مقتبس وترشيح روبي كمنتج لأفضل فيلم، إلا أن معجبي باربي يفسرون عدم ترشيحهم على أنه ازدراء، وليس مجرد ازدراء فقط بل ازدراء ضد كل النساء.


الهجوم على هيلاري كلينتون بسبب باربي 

وعلى صعيد آخر، هاجم الجمهور السياسية الأمريكية هيلاري كلينتون بسبب موقفها من ترشيحات جوائز الأوسكار 2024 وفيلم "باربي".

حيث اتهمها البعض أنها تصمت بشأن الأزمات العالمية الفعلية التي تواجهها النساء حاليًا، والمصاعب التي تواجهها المرأة في قطاع غزة المحاصر، لذلك جاء قرارها بانتقاد عدم ترشيح فيلم سينمائي، مجرد تناقض بالنسبة للكثيرين.



اقرأ أيضا.. 

ads
ads