الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتقال مهاجمة كولومبية شهيرة إلى تشيلسي بمبلغ خرافي.. من هي ؟

السبت 27/يناير/2024 - 05:18 م
لاعبة تشيلسي مايرا
لاعبة تشيلسي مايرا راميريز

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم عن تعاقده مع الدولية الكولومبية مايرا راميريز بعقد مدته أربع سنوات ونصف قادمة من نادي ليفانتي الإسباني. ويشاع أن رسوم انتقال راميريز هي الأعلى في تاريخ الألعاب النسائية، مما يشير إلى الأهمية المتزايدة للرياضة النسائية على الساحة العالمية، بالنسبة لكافة الألعاب الرياضية المختلفة. 




 تشيلسي يتعاقد مع راميريز بمبلغ خرافي 

وقد خسر تشيلسي، أحد أشهر فرق كرة القدم النسائية في إنجلترا برصيد ستة ألقاب للدوري، خدمات نجمته سام كير في وقت سابق من هذا الشهر بسبب الإصابة. حيث تم التأكد من إصابة النجمة الأسترالية كير بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي وخضعت بعد ذلك لعملية جراحية.

فما كان من النادي إلا التعاقد مع اللاعبة الكولومبية مايرا راميريز من ليفانتي مقابل مبلغ يصل إلى 500 ألف يورو، حيث أصبحت المهاجمة الكولومبية أغلى لاعبة كرة قدم للسيدات في التاريخ.  


صفقة تشيلسي النسائية الجديدة

وفي سياق متصل، وقع نادي تشيلسي صفقة تصل قيمتها إلى 450 ألف يورو، بالإضافة إلى 50 ألف يورو مكافآت"، حسبما ذكر النادي الإسباني ليفانتي السابق عن مهاجمته الكولومبية مايرا راميريز، وسيتم تطبيق المكافآت إذا لعبت الكولومبية "30% على الأقل من المباريات".

 وكانت المهاجمة قد اجتذبت اهتمام ناديي ليون الفرنسي وباريس سان جيرمان الصيف الماضي، لكن هذه الخطوة لم تتحقق حيث فضل ليفانتي الاحتفاظ باللاعبة في فريقه. ولكن لم يتمكن الجانب الإسباني من رفض العرض القياسي الذي قدمه البلوز. 


مسيرة راميريز قبل تشيلسي

وتعد اللاعبة الكولومبية مايرا راميريز مهاجمة متعددة الاستخدامات ويمكنها اللعب عبر الخط الأمامي. وهي معروفة بديناميكيتها وعدوانيتها مع خبرة دولية جيدة.

ولقد كانت لاعبة أساسية لأندية مختلفة والمنتخب منذ وصولها إلى أوروبا في عام 2020، وأظهرت براعتها الهجومية بتسجيل 32 هدفًا في 95 مباراة في الدوري الإسباني على مدار السنوات الأربع الماضية.

فيما كانت وجهتها الأوروبية الأولى سبورتينغ دي هويلفا، حيث سجلت 12 هدفًا في 61 مباراة. وبعد موسمين مع الفريق الأندلسي، انضمت راميريز إلى ليفانتي في صيف 2022. وغادرت النادي بسجل مثير للإعجاب بلغ 20 هدفًا في 32 مباراة إلى نادي تشيلسي. 




اقرأ أيضا.. 

ads