الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح لترويض زوجك العنيد «بلاش هجوم»

الأحد 28/يناير/2024 - 11:22 م
الزوج العنيد
الزوج العنيد

إذا كان زوجك ذو رأي متصلب شديد العناد، فعليك أن تعلمي أن تغييره ليس بالأمر السهل، حيث يحتاج منك للكثير من الصبر والحكمة لتستقيم حياتك معه دون أن تزعجها كثرة الخلافات.

وفي التقرير التالي تقدم لك سيدتي هير نيوز 4 نصائح فعالة تمكنك من ترويض زوجك العنيد.

نصائح لترويض زوجك العنيد


تجنبي الهجوم

عند إصرار زوجك على أمر ما لا ترغبين في تحققه، تجنبي اتباع أسلوب الانتقاد والهجوم المباشر، فذلك يزيد من عناده، حيث يعتبر انتقادك رأيه هو انتقاد لشخصه، لذا تجنبي انتقاده واستبدلي ذلك باستخدام بعض العبارات الإيجابية التي تفتح المجال للنقاش الجيد الذي يثمر عن الوصول لحل مرضي لكليكما.

ابحثي عن الأسباب

عليك التفكير بجدية في الأسباب التي تجعل زوجك يتصرف بعناد، وحاولي تناول الأمور من وجهة نظر زوجك، فذلك يسهل عليك التعامل معه بطريقة أكثر سهولة ودون اختلافات تتسبب في تعدد المشكلات بينكما.

 

اختاري التوقيت المناسب

عند طرحك لموضوع محل خلاف بينك وبين زوجك، عليك اختيار التوقيت المناسب لمناقشته، عندما يكون مزاجه في حالة جيدة، ولديه القدرة على الاستماع وقبول النقاش، ولكن احرصي على اللباقة في طرح فكرتك حتى تصلا لحلول أكثر توافقًا.


 ركزي على صفاته الايجابية

كوني منصفة في تقييمك لزوج، فان كان يزعجك منه هذا الصفة، فلا شك أنه يمتلك في المقابل العديد من الصفات الإيجابية التي تجعل حياتك معه أكثر هدوء واستقرار، فحاولي التركيز على هذه الإيجابيات، واحتويه باهتمامك وحبك فذلك يجعله يقلل من عناده معك لتصبح حياتكما أكثر سعادة واستقرار.

5 خطوات للتعامل مع الزوج العنيد «اختاري الوقت المناسب»

ads