السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من طقس غد الاثنين ورياح وأمطار على هذه المناطق

الأحد 28/يناير/2024 - 11:52 م
حالة الطقس والامطار
حالة الطقس والامطار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة غدا الاثنين 29 يناير 2024 على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إضافة إلى سقوط أمطار متوسطة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، كما تمتد تلك الأمطار لتكون خفيفة على القاهرة الكبرى ووسط شبه جزيرة سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

 

تفاصيل طقس غد الاثنين

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط للرياح غدا الاثنين على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى والصعيد، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف على معظم الأنحاء، حيث يسود طقس بارد في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للبرودة على شمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب الصعيد، كما يظهر الصقيع على المزروعات في وسط سيناء والوادى الجديد.

 

طقس شديد البرودة

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من الطقس شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال مصر والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد إن هناك حالة من عدم الاستقرار تبدأ غدا الاثنين، مع سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على شمال مصر وتمتد إلى القاهرة الكبرى، مع نشاط الرياح، وهو ما يزيد من الإحساس من برودة الطقس، كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، كما يكون الطقس مائلا للدفء نهارا على سيناء، باردا ليلا.

كما يسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون غائم بشكل جزئي على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.


درجات الحرارة المتوقعة غد الاثنين

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة غد الاثنين الموافق 29 يناير 2024 على القاهرة والمحافظات، سيكون بيانها كالتالي..

سبب برودة الطقس

وتعود حالة برودة الطقس نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط، والذي يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة كما يصاحبه منخفض جوى في طبقات الجو يؤدى إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة على معظم الجهات.

«القومي للبحوث»: 5 أصناف من الخضروات والفاكهة تحارب برد الشتاء

ads