الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أشهر أكاذيب حول عمليات التجميل

الإثنين 29/يناير/2024 - 02:03 م
هير نيوز

مع تزايد الإقبال على إجراء عمليات التجميل، وشغف الكثيرات في متابعة أحدث مستجداتها، تكثر الأكاذيب والخرافات التي تروجها بعض المواقع المضللة التي لا تستهدف سوى الربح. وفي السياق التالي ترصد لك "هير نيوز" أشهر 4 أكاذيب عن عمليات التجميل. 


4 أكاذيب حول عمليات التجميل


توقف تقدم العمر

من الخرافات التي يروج لها بشأن عمليات التجميل هي أنها عصاة سحرية قادرة على إيقاف آثار التقدم في السن على الجسد، وهي خرافة كبرى، حيث أن كل ما يمكنها القيام به هو إعادة مظهر أحد أعضاء الجسد لما كان عليه قبل فترةٍ من الزمن ولكن سرعان ما تظهر آثار التقدم في السن من جديد.


لا تترك ندوب في الجسم

من الإغراءات التي يروج لها للإقبال على عمليات التجميل هي أنها لا تترك ندوب في الجسم، والحقيقية إنها كأي عملية جراحية تترك ندوبًا على أجساد المرضى، ولكن يحاول الجراحون دومًا أن تكون هذه الندوب في أماكن خفية عن العيون، حيث يستخدمون أقطاب بالغة الصغر حتى تكون الندبات الناتجة أصغر ما يمكن.



يمكن اجرائها للمراهقين

من بين الشائعات التي تم الترويج لها مؤخرًا وتحاول جذب فئة المراهقين خاصة الفتيات، هي شائعة إمكانية اجراء عمليات تجميل للمراهقين، وهي شائعة لا أساس له من الصحة، وذلك لأن موافقة الوالدين أو الأوصياء وبلوغ سن الرشد تعد من الشروط الاساسية عند إجراء عمليات جراحية ومنها عمليات التجميل.


النتائج متساوية للجميع

يروج البعض أن نتائج عمليات التجميل الكل يتساوى في نتائجها، والحقيقية التي يؤكدها الأطباء أنه ليس بالإمكان إجراء عمليات تجميلية مماثلة للجميع، لأنه لكل إنسان تقاسيم وجه طبيعية تميزه عن غيره ،ومن ثم تختلف النتائج من شخص لأخر.




 اقرأ أيضا..

فنانة شهيرة: «ضربت زوجي لأنه أصبح سيدة مثلي»

ads