السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة البريطانية في مرمى النيران بعد التعدي والتحرش بالمرضى

الإثنين 29/يناير/2024 - 08:31 م
الصحة البريطانية
الصحة البريطانية

في حادثة غريبة من نوعها هزت العالم وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تعرض بعض المصابين بأمراض عقلية داخل المستشفيات التي تديرها هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، لاعتداءات جنسية وتحرش.

 


 

الصحة البريطانية في مرمى الاتهامات  بعد التعدي على المرضى

 

ووفقاً لتحقيق أجرته صحيفة سكاي نيوز وإندبندنت والتي أشارت خلاله عن فضيحة تواجهها منظمات الصحة في بريطانيا، بعد أن قدم نحو 20 ألف شخص، شكاوى تتعلق بالاعتداء الجنسي والإساءة والتحرش، شملت الموظفين والمرضى أثناء علاجهم تحت رعاية هيئة الخدمات الصحية البريطانية.

 

وتم الإبلاغ من قبل المرضى والممرضين بتلك الاعتداءات واستمر التحقيق في تلك الواقعة لمدة 18 شهرا، تحدث خلالهم المرضى وعائلتهم هما تعرضوا له أثناء احتجازهم في وحدات الصحة العقلية، من بين المرضى سيدة تدعى ريفكا جرانت، 34 عاماً، كشفت عن تعرضها للاعتداء الجنسي من قبل أحد موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وكما ذكرت السباحة السابقة في بريطانيا، أليكسيس كوين، أنها تعرضت للاعتداء الجنسي مرتين، الأولى عندما أجبرت على النوم في جناح الرجال والثانية عندما في جناح مختلط من الجنسين.

 



رد الصحة البريطانية على الاتهامات التي وجهت إليها

 

وبعد كل تلك الادعاءات والاتهامات، أصدرت الصحة البريطانية بياناً جاء كالتالي: إننا نتخذ إجراءات لضمان سلامة المرضى والموظفين، بما في ذلك طرح آليات أفضل للإبلاغ والتدريب والدعم كجزء من ميثاق السلامة الجنسية الجديد التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

 

وتابع متحدث باسم وزارة الصحة: ​​إن العنف الجنسي أو سوء السلوك من أي نوع هو أمر غير مقبول وليس له مكان في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وتتحمل منظمات الخدمة الصحية الوطنية مسؤولية حماية الموظفين والمرضى على حد سواء.

 

وأضاف: نحن نعمل بشكل وثيق مع هيئة الخدمات الصحية الوطنية لضمان حصول أي شخص يتلقى العلاج في منشأة للصحة العقلية على رعاية آمنة وعالية الجودة، ويتم الاعتناء به بكرامة واحترام.

 



اقرأ أيضا..

كلاكيت تاني مرة| تفاصيل تعرض المطربة أحلام للسرقة في باريس


ads