الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات لعلاج تقوس الساقين عند الأطفال

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 09:25 م
تقوس الساقين عد الاطفال
تقوس الساقين عد الاطفال

تقوس الساقين لدى الأطفال الصغار، من الإصابات التي تثير قلق الكثير من الأمهات، وبحسب ما يؤكده الأطباء فإنها من الإصابات التي لا تصنف بالخطورة وانما يسهل التعافي منها في حال الالتزام بالتعليمات الطبية.

 

وفي التقرير التالي جمعت لك سيدتي هير نيوز عن 6 خطوت هامة لعلاج تقوس الساقين عند الأطفال.

 

خطوات علاج تقوس الساقين عند الأطفال

 

 المتابعة الطبية

تعد أول خطوة لعلاج تقوس الساقين عند الأطفال هي متابعة الطفل طبيًا في الفترة من عام ونصف إلى عامين، لتأكد من نسب فيتامين د، والتأكد من أنه لا يعاني من لين العظام، حتى تعود الأمور لطبيعتها عند سن 3 أو 4 سنوات.

 

جرعات فيتامين "د"

 

يجب أن تحرص الأم على إعطاء الطفل جرعات منتظمة من فيتامين "د" بداية من الشهر الرابع لما له من دور فعال في نمو عظام وعضلات الطفل بشكل كبير ما يساعد في علاج تقوس الساقين حتى يبدو الطفل طبيعيا مع بلوغه العام الثالث والرابع.

 

التعرض للشمس

يجب على الأم أن تعرض طفلها للشمس خاصة في أوقات الصبح قبل الساعة العاشرة، وبعد الظهيرة حتى غروب الشمس، حيث تعد الشمس مصدر هام لفيتامين "د" ويجب أن يكون الطفل خلال تعرضه للشمس عاري الساقين لتحقيق القدر الأكبر من الاستفادة من أشعة الشمس.

 

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

من الضروري أن تتضمن الأطعمة المقدمة للطفل الذي يعاني من تقوس الساقين، بعض الأنواع الغنية بالكالسيوم، كمنتجات الالبان والبيض والاسماك والكبدة والفاصوليا، وفى حال كان الطفل لايزال رضيعًا، يجب أن تحرص الأم على تناول هذه الأطعمة حتى يكون حليبها مغذي للطفل بعنصر الكالسيوم.

 

ممارسة التمارين

يفضل أن تتدرب الأم على بعض التمرينات الرياضية الخاصة في علاج تقوّس الساقين، وتطبيقها على طفلها لما لها من دور فعال في العلاج بشكل صحي وسريع، كما يفضل أن تتم تحت إشراف مُدرب علاجي خاص.

 

التدخل الجراحي

في حالة الإصابة بتقوس الساقين نتيجة وجود تشوهات خلقية أو نقص في عظام الساق، فيتم العلاج عن طريق استخدام الجبائر والتدخل الجراحي وهي خطوة أخيرة يتم اللجوء لها إذا ما استمر تقوس الساقين لدى سن الثالثة دون تحسن.

 

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads