الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة تساعد على ظهور تجاعيد الوجه وتجعلك «مكرمشة»

الأربعاء 31/يناير/2024 - 10:44 م
أطعمة تساعد على ظهور
أطعمة تساعد على ظهور تجاعيد الوجه

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة للحصول بشرة شابة ومشرقة، فعليك أن تراجعي نظامك الغذائي، حيث أن تناولك لبعض الأطعمة  قد يتسبب في أن تهاجم علامات الشيخوخة بشرتك مهما كانت درجة عنايتك بها.

وفي التقرير التالي ترصد لكي سيدتي هير نيوز 5 أطعمة تهدد صحة بشرتك وتعجل بظهور الشيخوخة.

أطعمة تساعد على ظهور تجاعيد الوجه

 

الحلويات

يساهم تناول الأطعمة الغنية بالسكريات في تدمير ألياف الكولاجين في الجلد، والذي يعد أهم المواد المسؤولة عن بقاء البشرة نضارة ومرنة، ومن ثم يساهم في ظهور الخطوط والتجاعيد على الوجه بشكل واضح ومزعج، لذا يفضل التقليل من تناولها.

 الأطعمة الحارة

 يساهم التعود على تناول الأطعمة الحارة في انتفاخ وتكسير الأوعية الدموية، وهو ما يسبب ظهور علامات أرجوانية على البشرة، وهو أمر شائع لدى النساء.


المقليات

يؤدي الافراط في تناول المقليات والأطعمة الجاهز إلى تعزيز الجذور الحرة التي تؤثر على خلايا البشرة وتعجل من ظهور علامات الشيخوخة ما يجعل الوجه يبدو أكبر سنًا.


منتجات الألبان

بالرغم من الفوائد المتعددة لمنتجات اللبان، لاحتوائها على نسب عالية من البروتين والفيتامينات المهمة، الى ان غناها بالدهون المشبعة قد يسبب شيخوخة الجلد عند تناولها بكثرة، لذا يفضل الاعتدال في تناولها.

الزيوت المهدرجة

يحتوي معظم أنواع السمن على دهون متحولة ومهدرجة والتي ترفع معدلات الكوليسترول الضار في أنحاء الجسم، والذي تكون من أعراضه ظهور علامات شيخوخة الجلد.

 

اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على نسب عالية من الصوديوم التي تدمر مستويات الكولاجين في الجلد، ما يعرض خلايا البشرة للتلف وهو ما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة في وقت مبكر.

اقرأ أيضا..

8 أسباب تؤدي إلى إصابة الفتيات بالتجاعيد المبكرة

ads