الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فوائد مذهلة للرقص لن تتوقعيها «يقوي الذاكرة»

الخميس 01/فبراير/2024 - 11:46 م
فوائد الرقص
فوائد الرقص

إذا كنت تشعرين بحالة من الضيق والتوتر، فبإمكانك تغير حالتك المزاجية في ثوان معدودة إذا ما أغلقت غرفتك الخاصة وقمت بالرقص لبضع دقائق على أنغام الموسيقى، حيث أن للرقص قدرة عالية على تحسين الحالة المزاجية بجانب فوائد أخرى مذهلة لن تتوقعيها ترصدها لك "هير نيوز" في السطور التالية:

 6 فوائد مذهلة للرقص لن تتوقعيها


الرقص يقوي العظام

كشفت الأبحاث الحديثة ان للرقص فوائد كثيرة لتقوية العظام وخاصة عظام اليد والساق، حيث تسهم الانحناءات والحركات التي تقومين بها أثناء الرقص مرونة للعضلات والعظام.

 

الرقص يحمي من أمراض القلب

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الرقص يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ولفتت الى أن القلب يعمل بشكل أفضل عند المواظبة على الرقص واعتبرت الدراسة ان الرقص يتفوق على المشي في الحماية من أمراض القلب.


ينشط الدورة الدموية


نظرًا لما تبذلينه من مجهود أثناء الرقص فان معدل ضربات القلب يزيد ويزيد معه، تدفق الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة ما يعزز من نشاط الدورة الدموية والتي تضفي توهجًا لبشرتك، وتعزز وظائف العديد من أعضاء الجسم وتعزز صحتك العامة.

يخلصك من التوتر


يعد الرقص طريقة رائعة للتخلص من الضغوط اليومية والتوتر وقد ربطت العديد من الأبحاث بين الرقص وانخفاض مستويات الاكتئاب، حيث يعمل الرقص على تحسين الحالة عن طريق إفراز مادة عن الإندورفين، المعروف باسم الهرمون السعادة.

 

يقوي الذاكرة

كشفت دراسة حديثة نشرتها مجلة نيوإنجلند الطبية أن الرقص يعمل على تحسين الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بالخرف بنسبة 76 في المائة.

 

يحسن صحة الرئتين

اثناء الرقص تنشط عضلة الحجاب الحاجز لتدخل كميات كبيرة من الهواء النقي الى الرئتين ما يسهم في تقوية الجهاز التنفسي.

 


 إطلالات جذابة لـ«البلوجر» الجميلة كنزي مدبولي

ads