الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حذف أغاني تايلور سويفت وعدد من نجوم العالم من «تيك توك»

الخميس 01/فبراير/2024 - 01:10 م
تايلور سويفت
تايلور سويفت

أعلنت أعلنت شركة Universal Music Group للإنتاج الموسيقي، أمس الأربعاء 31 يناير عن حذف جميع أغاني الفنانين التابعين لهم من على تطبيق TikTok ، بما فيهم تايلور سويفت، دوجا كات، بيلي أيليش، دريك، أديل، ليدي جاجا، ذا بيتلز، أريانا جراندي، هاري ستايلز، BTS، جستن بيبر، سيلينا جوميز وغيرهم.



قرار شركة Universal Music Group


قررت شركة Universal Music Group للإنتاج الموسيقي، حذف جميع أغاني الفنانين التابعين لهم من على تطبيق TikTok ، بما فيهم تايلور سويفت، دوجا كات ونسبة لبيان نشرته الشركة المنتجة، فإنها ستسحب مساراتها بسبب نقص التعويضات للفنانين وكتاب الأغاني.



وجاء في بيان الشركة: " اقترحت TikTok الدفع للفنانين وكتاب الأغاني لدينا بمعدل يمثل جزءًا صغيرًا من المعدل الذي تدفعه منصات التواصل الاجتماعي الكبرى في نفس الوضع".


رد حاسم من إدارة تيك توك على شركة Universal Music Group


اتهمت منصة TikTok أمس الأربعاء بنبرة حادة، شركة الموسيقى بوضع "طمعها فوق مصالح الفنانين وكتاب الأغاني".

وجاء في البيان الذي أصدرته إدراة تطبيق تيك توك: " على الرغم من التصريحات الكاذبة لشركة Universal، فإن الحقيقة هي أنهم اختاروا الابتعاد عن الدعم القوي لمنصة تضم أكثر من مليار مستخدم والتي تعمل بمثابة وسيلة ترويجية واكتشاف مجانية لمواهبهم".



وتابع البيان: " تمكننا من التوصل إلى اتفاقيات "الفنان أولاً" مع كل العلامات التجارية والناشرين الآخرين. من الواضح أن تصرفات Universal التي تخدم مصالحها الذاتية ليست في مصلحة الفنانين وكتاب الأغاني والمعجبين".


اقرأ أيضا..

أول رد من غادة عادل بعد نجاح مسلسل حالة خاصة




ads
ads