الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أضرار غير متوقعة للجلوس في المياه الساخنة على المراهقات

الخميس 01/فبراير/2024 - 09:05 م
المياه الساخنة
المياه الساخنة

 الجلوس في المياه الساخنة في حوض الاستحمام لبعض الوقت من العادات التي تلجأ اليها بعض الفتيات في سن المراهقة لاعتقادات رسخت لديهن بفوائد تلك الجلسات من الناحية الصحية والجمالية، على الرغم ما تنطوي عليه من أضرار بحسب ما يؤكده الأطباء.

وفي التقرير التالي ترصد لكي هير نيوز أهم الأضرار الصحية للجلوس لـ الماء الساخن للمراهقات.


أضرار الجلوس في الماء الساخن على المراهقات

 

الجلوس في الماء الساخن يزيد التصبغات الجلدية

يساهم استخدام الماء الساخن اثناء الاستحمام، خاصة في حالة المكوث فيه لفترات طويلة الى تضرر الطبقات السطحية للجلد، بحيث يصبح الجلد أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية وما يحفز ظهور الطفح الجلدي والدباغة وحروق الشمس وظهور التصبغات.

 

جفاف البشرة

يزيد تبخر المياه أثناء الاستحمام من فقدان المزيد من الماء من الجلد والنتيجة جافة تزيد فرص اصابتها بالتشققات.

 

زيادة دهون البطن

من الاعتقادات الراسخة لدى البعض أن المياه الساخنة قادرة على تفتيت وإذابة الدهون، ولكن هذا المعتقد الشائع ليس صحيحًا، لان المياه الساخنة تعمل على الاحتفاظ بالدهون المتواجدة أسفل الجلد إضافة إلى انها تعزز من وجود علامات التمدد على البشرة خاصة عند منطقة البطن.

 

الجلوس في الماء الساخن يتلف الشعر

 يساهم الاستحمام بالماء الساخن حتى بدون استخدام الصابون في إزالة كافة الزيوت والرطوبة الموجودة بالجلد وخاصة جلد فروة الشعر ما يزيد جفاف الشعر ويزيد تساقطه ويفقده لمعانه ونعومته.

هبوط ضغط الدم

يؤكد الأطباء أن الإكثار من الاستحمام بالماء الساخن يؤدي إلى هبوط سريع في ضغط الدم، لذا ينصح بضرورة فتح شباك الحمام للسماح بدخول الهواء لمساعدتك على التنفس.

اقرأ أيضا..

3 أضرار لقلة شرب الماء في فصل الشتاء

ads