الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية عند استحمام الطفل في الأجواء الباردة

الخميس 01/فبراير/2024 - 05:00 م
هير نيوز

لا شك أن قرار استحمام طفلك الصغير في ظل هذه الأجواء الباردة يعد مغامرة غير محسوبة العواقب حيث تخشى منها الكثير من الأمهات أن يتعرض الطفل للإصابة بأمراض الشتاء، لذا يفضلن تأجيلها الى أن تتحسن الأجواء.


وفيما يلي نقدم لك نصائح هامة تمكنك من استحمام طفلك بشكل أمن في ظل الأجواء الباردة.


4 نصائح هامة عند استحمام الطفل في الأجواء الباردة




احرصي على تدفئة الحمام


من المهم أن تقومي بتدفئة الحمام قبل أن تدخلي طفلك بوقت كفي من خلال تشغيل الماء الساخن لوقت قصير، لأن حرارة الحمام غالبا ما تكون منخفضة ما يزيد شعور طفلك بالبرد.

 

تجنبي الماء الساخن


تجنبي استخدام المياه الساخنة عند استحمام طفلك، حيث  تتسبب في رفع درجة حرارة جسده، وبعد مغادرة الحمام، سرعان ما يشعر بالبرودة، حتى إن قمت بغلق نوافذ المنزل، مما يعرضه للإصابة بنزلات البرد، لذا يعد الماء الدافئ هو الخيار الأفضل عند استحمام الطفل.




البسيه في الحمام


لا تجعلي طفلك يخرج للغرفة عارياً للغرفة ليرتدي ملابسه، بل يجب ان يلبس داخل الحمام، حيث ان التباين بين درجة حرارة الحمام والغرفة، يزيد من مخاطر تعرضه للنزلات البرد.


لا تبالغي في قطع الملابس


من الاعتقادات الخاطئة الراسخة لدى الكثير من الأمهات أن زيادة قطع الملابس يزيد من تدفئة الطفل ومنع اصابته بالبرد، وهو اعتقاد خاطئ يجعل الطفل أكثر عرضة للإصابة بالبرد، لذا يفضل الاعتدال في عدد قطع الملابس ويفضل ان تكون قطنية حيث تمنح الطفل مزيد من التدفئة.


اختيار الوقت المناسب


احرصي ان يكون وقت استحمام الطفل هو وقت اقتراب معاد نومه، حيث يخرج من الحمام الى السرير مباشرة ولا يتعرض لأي أجواء باردة ،ما يساهم في حمايته من التعرض لنزلات البرد.


 

كيف تتعامل الأم مع طفلها قبل ظهور نتيجة الامتحان؟

ads
ads