الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيطرة نسائية على جوائز جرامي 2024 وتايلور سويفت تكتب التاريخ

السبت 03/فبراير/2024 - 07:57 م
جرامي 2024
جرامي 2024

يسيطر الجيل الحديث من الموسيقيات الشابات المتميزات في موسيقى البوب إلى موسيقى الآر أند بي والروك المستقلة وغيرها، على حفل توزيع جوائز جرامي 2024، والذي يقام فجر ليلة الأحد الموافق 4 فبراير 2024، على الرغم من أن الجوائز الكبرى قد تفوز بها واحدة فقط منهن، وهي نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت.



سيطرة النساء على جوائز جرامي 2024 

وتهيمن النساء على فئات جوائز جرامي 2024 بشكل غير مسبوق، مع وجود فنان واحد فقط، وهو جون باتيست، والمرشح لجائزة أفضل ألبوم أو الأغنية لهذا العام. 

وقد أوضحت بعض الدراسات البحثية الكبرى في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بالتقدم، الذي حققته النساء في صناعة الموسيقى، والتي كان يهيمن عليها الذكور والتي غالباً ما تكون متحيزة جنسياً.

ولكن ترشيحات جوائز جرامي 2024 أثبتت أن النساء أصبح لهن مشاركة فعالة في عالم صناعة الموسيقى والغناء للفنانات، حيث تم ترشيح عدد كبير من الفنانات وأبرزهن تايلور سويفت لجائزة أفضل ألبوم. 


النساء تتصدر ترشيحات جوائز جرامي 2024

ويأتي على رأس ترشيحات جوائز جرامي 2024 المطربة SZA البالغة من العمر 34 عامًا والتي حصلت على تسعة جوائز، بعد إصدار ألبومها الثاني SOS، الذي تصدر منصات الاستماع الأمريكية. 

لكن الفائز الأكبر في ليلة الحفل الموسيقى الشهير قد يكون نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت. حيث هيمنت على عام 2023 على الثقافة الشعبية بألبومها Midnights وجولتها الموسيقية العالمية Eras، حيث حققت إيرادات بلغت 2 مليار دولار.

فيما تتطلع تايلور سويفت إلى أن تصبح أول فنانة تفوز بجائزة ألبوم العام أربع مرات على التوالى في حفل جوائز جرامي، كما يمكن أن تحقق أغنيتها Anti-Hero أول فوز لها في جائزة أفضل أغنية. 



مغنيات مرشحات في جوائز جرامي 

وفي سياق متصل، حصلت بعض النساء الأخريات على ترشيحات متعددة في الفئات العليا في جوائز جرامي 2024، وهن لانا ديل ري، وأوليفيا رودريجو، ومايلي سايروس، وبيلي إيليش.  

حيث إذا فازت بيلي إيليش بجائزة أفضل أغنية لهذا العام، ستعد المرة الثالثة لها خلال خمس سنوات فقط، كما أنها ستحصل على أكبر عدد من الانتصارات لمغنية في هذه الفئة، إلى جانب برونو مارس.






اقرأ أيضا.. 

ads