السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 حلول للتغلب على مشكلة شخير الزوج

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 11:37 م
شخير الزوج
شخير الزوج

تعاني بعض السيدات من مشكلة شخير الزوج، وخاصة بعد قضاء يوم طويل مليء بالمهام والمسؤوليات والعمل الشاق، لتجد نفسها محرومة من نوم هادئ أثناء الليل، بسبب شخير الزوج المزعج، والذي يعد مشكلة تؤرق الكثير من الزوجات وقد تدفع بعضهن لطلب الطلاق بحسب ما دونته بعض من القضايا بمحاكم الأسرة.

وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز 7 نصائح فعالة للتعامل مع مشكلة شخير الزوج.

7 حلول للتغلب على مشكلة شخير الزوج 

 

 توجهي للنوم مبكرًا

من الحيل الذكية التي تجعلك تستمتعين بنوم هادئ دون أن يقلقك شخير زوجك، هو ان تتوجهي للفراش مبكرًا قبل موعد نومه، فكلما سبقتيه بوقت كافي، كلما استمتعتي بنوم أكثر عمقًا لا تشعرين فيه بأي إزعاج من شخير زوجك.

تجاهلي صوت الشخير

يمكنك أن تدربي نفسك على استراتيجيات تجاهل الأصوات المزعجة، كأن تشغلي نفسك بتأمل في مشاهدة فيلم أو الاستماع إلى موسيقى هادئة وغيرها من الأمور التي تساعد على الاسترخاء والنوم.


استخدمي سدادات الاذن

يعد استخدم سدادات الأذن من الحلول السريعة والناجزة، في حل مشكلة الكثير من الزوجات اللاتي يعانين من مشكلة شخير الزوج، حيث بمجرد ارتدائها تكتم أي صوت قد يسبب ازعاج ومنها صوت الشخير.

ارفعي وسادة نومه

احرصي على ترتيب السرير جيدًا قبل خلود زوجك للنوم، واحرصي يكون أن الجزء العلوي للرأس مرتفعاً، حيث يساهم في التقليل من صدور أصوات الشخير اثناء النوم، كما يفضل أن تنصحي زوجك بتغيير وضعية نومه فان كان ينام على ظهرة فهذا يعني ان معدل شخيره سيكون أسوء لذا يفضل ان يعتاد النوم على جانبه الأيمن، فهي أفضل وضعيات النوم الصحية.

أعدي له المشروبات الدافئة

يساعد تناول كوب من شاي البابونج قبل النوم في ارتخاء عضلات الحلق مما يساعد على النوم بشكل أفضل، كما أن له تأثير مضاد للالتهابات ما يساعد على تقليل تورم ممرات الهواء مما يسهل عملية التنفس اثناء النوم.


 أقنعيه بزيارة الطبيب

عادة ما يرتبط الشخير أثناء النوم، بوجود مشكلات صحية كامنة، فحاولي اقناع زوجك بزيارة الطبيب لتقييم وضعه الصحي ومن ثم معرفة سبل العلاج المناسبة والتي من شأنها التقليل من مشكلة الشخير المزعجة. 

 

نامي في غرفة أخرى

إذا ما توفر في مسكنك غرفة أخرى، فقد يكون نومك فيها حل مثالي لك لتستمتعي بنوم هادئ، إذا ما فشلت كل محاولاتك السابقة في علاج مشكلة الشخير المزعجة، ولكن إذا ما كان شعور الوحدة يؤرقك، فتحدثي مع زوجك عن هذه المشكلة حتى يسعى لحلها.

 

 

ads