الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أجعل زوجي يتوقف عن مقارنتي بغيري؟

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 02:46 م
هير نيوز

كيف أجعل زوجي يتوقف عن مقارنتي بغيري من النساء؟ سؤال مزعج يتردد على أذهان الكثير من الزوجات ممن تؤذي مشاعرهن المقارنات الدائمة التي يعقدها الأزواج لهن بنساء أخريات، كزميلاته بالعمل، أو زوجات أصدقائه أو بعض من أقاربهما.


ومهما تعددت تلك الشخصيات محل المقارنة، تبقى النتيجة واحدة وهي جرح وإيذاء نفسي عميق يزيد من الفجوة بين الزوجين، ما يجعل حياتهما غير سعيدة وغير مستقرة.


وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" أبرز ما خلص اليه المتخصصون من نصائح تجعل زوجك يتوقف عن مقارنتك بغير من النساء.


كيف أجعل زوجي يتوقف عن مقارنتي بغيري؟


 


تفهمي دوافع زوجك


حاولي فهم الأسباب والدوافع التي تجعل زوجك يقارنك دائماً بغيرك، فقد يرجع الامر لتقصير منك، أو قد يكون لمشكلة خاصة بالزوج كأن يكون شخص نرجسي ،يستمتع بأن يرى نفسه أفضل منك، أو يعتقد أن هذه المقارنة تحفزك أن تكوني أفضل، حيث يمثل فهم الدوافع خطوة هامة لتحديد سبل مواجهة المشكلة بشكل أكثر فاعلية.

 

صارحيه


أيا كانت الدوافع التي تتسبب في جعل زوجك يقارنك بغيرك، تبقي المصارحة بأن هذا الأمر يزعجك ويؤذيك نفسيًا، أقصر الطرق للحد من استمرارية المشكلة، لذلك يجب أن تخبريه بمشاعرك والألم الذي تسببه هذه المقارنة.




اسعي للتغيير


حاولي ان تكوي واقعية في تناولك للمشكلة، فقد يكون زوجك محقًا ببعض المقارنات-وإن كان أسلوب المقارنة مؤلمًا-ولكن قد يرتبط الأمر بتقصير منك فعليك إعادة التفكير في أسلوب تعاملك معه وحاولي أن تحدثي قدر من التغيير ولا شك سيتوقف زوجك عن المقارنة.


اسأليه عما يرضيه


إذا ما التبس عليك الأمر ولم تستطيعين تحديد ما يزعج زوجك منك ويدفعه لمقارنتك بغيرك، فسألي زوجك عما يدفعه للمقارنة وتحديد النقاط التي تجعله راضيًا وسعيدًا معك، فهي طريقة جيدة تنقله من التذمر والشكوى الى البحث عن حلول

 

ذكريه بمميزاتك


لا تجعلي ردة فعلك دائمًا عندما يقارنك زوجك بغيرك، هي العصبية والانفعالات الغاضبة، طالما لم تكوني مقصرة، بل تناولي الأمر بشكل مختلف كأن تخبريه بشكلٍ واضح أنكِ راضية عن نفسك وقانعة بما قسمه الله لك من صحة وجمال وذكاء وما أعطاك إياه من تعليم ومال، وذكّريه أنه هو أيضاً ليس كاملاً، والكمال ليس صفةً بشرية.


 


احذري العواقب


لا تتجاهلي الأمر وحاولي البحث عن حلول للمشكلة، فقد تتطور العواقب بالتجاهل والإهمال الى الخيانة، فتكرار مقارنة الزوجة بغيرها يعطي مبررات تدفع الزوج للانزلاق في علاقات عاطفية أو حتى جنسية خارج الزواج، وقد تدفع المقارنة نفسها الزوجة لإثبات نفسها مع رجل آخر يقدّرها، لذا احرصي عدم تجاهل المشكلة والسعي لحلها.

ads