الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أسرار تفضل كل بنت مراهقة اخفائها عن أهلها

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 07:24 م
البنت المراهقة
البنت المراهقة

مع بلوغ الفتيات سن المراهقة، تتعزز لديهن مشاعر الخصوصية، حيث يكون لهن أسرارهن الخاصة التي لا يفضلن البوح بها حتى لأقرب المقربين، ما قد يثير قلق وخوف الأمهات.

وبحسب ما يؤكده خبراء التربية أن الفتيات في سن المراهقة يكن أكثر ميلاً للاحتفاظ بأسرارهن كون ذلك يعزز لديهن الشعور بأنهن أصبحن كبار.

وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز 3 أسرار تفضل البنت المراهقة اخفائها عن الأهل.

3 أسرار تفضل البنات اخفائها عن الأهل

 

أول تجربة عاطفية

تجنح المراهقات الى إخفاء أول تجربة عاطفية لهم عن الأهل، خشية أن تكون لهم ردود فعل محبطة، لإدراكهن، حقيقة ما رسخ في ذهن الأباء بأن الانسياق وراء العواطف في هذه المرحلة هو مجرد وهم لا يجني الابناء من ورائه سوى الانشغال عن دراستهم ما يؤثر على مستوى تحصيلهم، لذا يدفع هذا التفكير الفتيات في سن المراهقة إخفاء اول تجربة عاطفية.

 

التغيرات الجسدية للمراهقة

قد تتسبب بعض التغيرات التي تطرأ على الفتاة في سن المراهقة في زيادة شعورها بالحرج، لذا تحاول ألا تتحدث بها مع أحد حتى الأم، حيث تعتبر في البداية أنها أمور طارئة لن تستمر، ولكن مع مرور الوقت تحاول فهم ما يحدث لها، لذا يجب أن تحرص الأم على التقرب من ابنتها لتكون المصدر الأول الذي تستقي منه معلوماتها.


مشكلات البنت المراهقة بالخارج

 

بحكم تعدد علاقات الفتاة في هذا السن تواجه الفتاة بعض المشاكل سواء في المدرسة أو النادي أومع الزملاء وعادة ما تخفى الفتاة المراهقة هذه المشاكل عن اهلها اما خوفا من العقاب او أنها لا تود ان تشعر انها لازالت الطفلة الصغيرة التي يساعدها اهلها على حل مشاكلها في المدرسة.

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 اقرأ أيضا..

احذري إذا ظهرت واحدة منها.. علامات تكشف تدهور الصحة العقلية للمراهقات

ads