الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب تؤدي إلى فشل الخطوبة الطويلة

السبت 10/فبراير/2024 - 08:02 م
فشل الخطوبة الطويلة
فشل الخطوبة الطويلة

تمثل مدة فترة الخطوبة أحد العوامل المؤثرة في نجاح العلاقة، حيث كشفت التجارب أن فترة الخطوبة الطويلة لها العديد من السلبيات التي تتسبب في فشل العلاقة، ويؤكد خبراء الاجتماع انه لا يفضل ن تطول مدة الخطوبة أكثر من عام أو عام ونصف.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز ما تنطوي عليه فترة الخطوبة الطويلة من سلبيات.

4 أسباب تؤدي لفشل الخطوبة الطويلة

 

الضغوط المادية

 مع طول فترة الخطوبة تزيد الالتزامات والضغوط المادية على الشريكين، فالخاطب يكون ملزم بكم أكبر من الهدايا التي يقدمها للعروس في المناسبات المختلفة، في حين تتزايد نفقات أهل العروس المتعلقة بالعزومات التي يقومون بإعدادها للخاطب، وتتسبب هذه الأعباء المادية في بعض الحالات في فشل الخطبة اذا ما قصر أحدهما في أدائها.

 

ظهور الاختلافات

قد تؤدي طول فترة الخطوبة في تركيز كل طرف في مدى توفقه أو اختلافه عن الأخر، ما يتسبب في تضخيم حجم الاختلافات التي كان بالإمكان التعايش معها، بحيث يتخذ أحدهما القرار بإنهاء العلاقة بسبب ما وجدته من اختلافات.

 

الملل

عادة ما تبدأ فترة الخطوبة بالمشاعر المفعمة بالرومانسية، وتظل كذلك لوقت طويل، ولكن مع طول فترة الخطوبة قد تتسلل مشاعر الملل والفتور للخطيبين، بحيث يشعر أحدهما أنه أصبح غير منجذب للأخر ما قد يؤدي لفشل الخطبة.

 

المقارنة

قد تكون فترة الخطوبة الطويلة مبرر لأن يكون الخاطب أو المخطوبة محل للمقارنة، كأن تقارن المخطوبة خطيبها بخطيب صديقتها والعكس ما يخلق بينهما حالة من عدم الرضا عن العلاقة ومن ثم الرغبة في انهائها.

 


اقرأ أيضا..

ads