الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تريند bad word يشعل غضب الأمهات عبر السوشيال ميديا «أفكار مؤذية»

السبت 10/فبراير/2024 - 06:21 م
تريند bad word  2024
تريند bad word 2024

انتشر في الفترة السابقة تريند عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل تطبيق "تيك توك" و"فيسبوك"، يطلق عليه تريند bad word حيث تعمل الأمهات على تفريغ شحنة غضب أطفالهم، من خلال دخولهم إلى المرحاض، لينفرد الطفل بنفسه، ويحكى عن كل ما يغضبه أو يقلقه، ويقول أيضا أى "كلمة سيئة"، لا يصلح أن يلفظها أمام والده أو والدته، ما أشعل الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد أو معارض لذلك السلوك من قبل الأمهات، نستعرضه في التقرير الآتي. 



تريند bad word يشعل الغضب 

وقد أدى انتشار تريند bad word لتفريغ شحنة الأطفال داخل المرحاض إلى جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض لهذا السلوك، تباينت الآراء. 

حيث تقول أسماء شاكر: "هو تريند الـ bad word ده طبيعي؟؟ يعني هو لما طفلي يبقى مضغوط أو شايل هم موقف حصله وأنا عاوزة أخليه يفضي الشحنة دي أقوله أدخل التويلت وقول أي باد وورد أنت عايزها؟! هل ده صح؟! مستحيل طبعا، في ألف طريقة أخليه يفرغ غضبه فيها غير أني أقوله يتكلم في الخلاء اللي هو أصلا من آداب دخوله إننا منتكلمش فيه".

ثم أضافت شاكر عن تريند bad word: "هي الأمهات مالها يا جماعة بجد، هندخل أطفالنا الحمام ونقفل عليهم الباب عشان يقولوا كلام وحش مينفعش يقولوه قدام ماما ؟! الأفكار دي مؤذية جدا جدا جدا حقيقي وكل يوم يطلعوا بتقليعة شكل بتفسد أكتر ما بتصلح".


الآراء حول تريند bad word 

وفي سياق متصل، اختلفت الآراء حول مؤيد ومعارض لتريند bad word فهناك من يرى أن لابد أن ينفرد الطفل بنفسه، ويقول كل ما يغضبه وكلمات وألفاظ سيئة لا يصلح أن يقولها أمام والدته، ثم تصحح الأم تلك الألفاظ، وتحاول أن تحل مشكلة طفلها بعد ذلك. 

حيث تقول آلاء محمد: "أنا معرفش التريند ده إيه هدفه، بس اللي جيه في بالي أن بعد الأم ما تشوف الفيديو تعرف لو في كلام وحش عرفه طفلها منين لو تفهمه يعني أنه حرام وكده، وتحل المشكلة أن كانت من شخص بيتعلم منه أو كده، لأن الطفل هيتكسف يقول قدام مامته فممكن يقول قدام الكاميرا". 

بينما روت ولاء علي موقف آخر صدمها: "الحاجة اللي استوقفتني في التحدي ده إني لقيت فيديو من الفيديوهات أم بتشرح لابنها يعمل إيه فالولد قالها حرام أغني في الحمام قالتله مش مشكلة نعديها المرة دي، غير أننا لو عملنا سيرش هنلاقي كل الفيديوهات اللي نازلة أجنبي. إحنا بنعلم ولادنا إيه؟!".






اقرأ أيضا..

ads
ads