الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد مذهلة لنوم القيلولة «حماية من الزهايمر»

الجمعة 01/مارس/2024 - 01:31 م
نوم القيلولة
نوم القيلولة

لا يجد الكثير في ظل تعدد المهام اليومية الفرصة لأخذ قسط من الراحة خلال ساعات النهار أو ما يسمى بنوم القيلولة والتي تتعدد فوائدها الصحية والذهنية والنفسية، حيث كشفت دراسة حديثة أعدها مركز البحوث الطبية في جامعة كاليفورنيا الأميركية أن هناك علاقة بين الحصول على القيلولة منتصف اليوم وبين زيادة نسب السعادة وضبط النفس، وانخفاض المشاكل سلوكية وارتفاع معدل التركيز.

 

هذا بجانب فوائد أخرى متعددة تستعرضها لك سيدتي هير نيوز في سياق السطور التالية.

5 فوائد مذهلة لنوم القيلولة تدفعك للمواظبة عليها

 

القيلولة تعزز المناعة

يساعد الانتظام في نوم القيولة على تنشيط الجهاز المناعي حيث تعمل على تشجيع الاستجابات المناعية للجسم بشكل أفضل ما يقلل من التعرض للأمراض البكتيرية.

القيلولة تمنحك التركيز

تساعد القيلولة على تحسين الأداء والتركيز وتقلل من ارتكاب الأخطاء وتجنب الحوادث، حيث أن النوم نصف ساعة خلال النهار يجعل الجسم يشعر بالحيوية والسعادة والراحة، حيث يعيد شحن طاقته.


القيلولة تحافظ على صحة القلب

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن نوم القيلولة ثلاثة مرات أسبوعيا، يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب بنسبه 37%.

القيلولة تعزز حرق الدهون

كشفت الأبحاث أن الانتظام في نوم القيولة يساعد على إنقاص الوزن، حيث أن معدل حرق الدهون يزيد بنسبة تصل إلى 55٪ عند الانتظام في أخذ قيلولة.


القيلولة تحمي من الزهايمر

تؤكد الأبحاث أن قيلولة قصيرة خلال النهار يعزز الذاكرة والانتباه ومهارات حل المشكلات، حيث تسمح القيلولة للدماغ بالراحة وإعادة الشحن، ما يساعد على تحسين اليقظة والوضوح العقلي عند الاستيقاظ، وهوما يساعد على إبطاء أو تخفيف بعض آثار شيخوخة الدماغ، والتي من أخطرها الزهايمر.

 

ads