الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة ممنوع وضعها في الميكروويف «تسمم أو انفجار»

الأحد 03/مارس/2024 - 07:54 م
الميكروويف
الميكروويف

يعد استخدام الميكروويف في تسخين وطهي بعض الأطعمة، وسيلة مثالية للكثير، كونها توفر الوقت والجهد، ولكن قد يجهل البعض أن هناك أطعمة يحذر وضعها في الميكروويف إما لكونها تصبح ضارة على الصحة، أو لأنها تشكل خطورة على سلامة الجهاز نفسه.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" أهم الأطعمة التي يجب أن تتجنبي وضعها في الميكروويف.

6 أطعمة احذري وضعها في الميكروويف


الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الأحمر الحار أو البرتقالي أو الأخضر على مركب يسمى الكابسيسين، ويؤكد الخبراء أنه عند تسخين الفلفل،وخاصة الأنواع شديدة الحرارة، يتبخر الكابسيسين في الهواء المغلق في الميكروويف ما يؤدي عند فتح باب الميكروويف الى التعرض لأبخرة يمكن أن تهيج وتحرق رئتيك وحلقك وعينيك وأنفك.

 

اللحوم المجمدة

وضع اللحوم المجمدة بالميكروويف، لن يجعلك تحصلين على وجبة مميزة كما تتوقعين، حيث سيعمل على إتمام جزء من المهمة فقط، حيث ستطهى الأجزاء الخارجية من اللحم، بينما ستظل الأجزاء الداخلية منه كما هي، مجمدة تماما  لذلك، لا ينصح بوضعها في الميكروويف بل طهيها جيدًا على الموقد ثم وضعها في الميكروويف.


القهوة

يلجأ البعض لوضع اكواب القهوة الكبيرة في الميكروويف  لبقائها ساخنة، وهو تصرف غير آمن ،حيث أن فرص تلف وانفجار أغلب تلك الأنواع من الأكواب تكون كبيرة، لذا سيتضرر بالتبعية الميكرويف بصورة سيئة.

.

البيض

لا يفضل اللجوء للميكروويف في تسوية البيض، حيث أن سخونة الميكروويف سوف تتسبب فيما يشبه تفجر البيضة، الأمر الذي لن يضر بالميكروويف كثيرا، ولكنه سيعني بذل المزيد من الجهد في تنظيفه.

الأطعمة المغلفة بالألمنيوم

يصف خبراء التغذية أوراق الفويل بأنها أشبه بالسلاح النووي، إذ يعد وضع الأطعمة بالميكروويف وهي محفوظة بداخل أوراق الألومنيوم، أمر غير أمن حيث يزيد من فرص اشتعال الحريق، فضلًا عن كونه أمر غير مجد بالنسبة للطعام نفسه.

العنب

يتحول اللب السكري الموجود في العنب عند تعرضه لدرجة الحرارة العالية بالميكروويف إلى بلازما ذائبة يمكن أن تنفجر في الميكروويف مسببة أضرار للجهاز نفسه.

ليمون وخل.. طريقة سحرية وفعّالة لتنظيف الميكروويف

ads