الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد واستخدامات الفازلين للعناية بالبشرة

الخميس 15/فبراير/2024 - 06:01 م
فوائد واستخدامات
فوائد واستخدامات الفازلين للعناية بالبشرة

تحرص كل فتاة  وسيدة على الإهتمام بجمالها وأناقتها ، وتبحث دائمًا عن أفضل الكريمات والخلطات الطبيعية لنضارة وإشراق البشرة ، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" ، فوائد واستخدامات الفازلين للعناية بالبشرة.



فوائد واستخدامات الفازلين للعناية بالبشرة



 يحسن رطوبة الجلد


يحتوي الفازلين على العديد من المكونات الهامة والأساسية التي تساعدك على تحسين رطوبة الجلد، فهو لا يقوم بترطيب الجلد فقط بل يعوض الجلد عن الرطوبة التي يفقدها ويعزز من زيادة إفراز الجلد وقدرته على الترطيب والتليين.


 يزيل مكياج العيون



يحتوي الفازلين على مادة زيتية وهي AF وهي مادة فعالة جدًا في إزالة المكياج العنيد والصعب، مثل المكياج الخاص بمنطقة العين الحساسة، وأيضًا أنواع المكياج المقاومة للماء مثل أحمر الشفاه أو الماسكرا، كما أن هناك الكثير من أطباء الجلد ينصحون بإضافة الفازلين إلى روتين العناية بالبشرة وخصوصًا في الليل، لأنه يساعد على ترطيب أثناء النوم.



تنظيف الحواجب


يعتبر الفازلين واحد من أهم المكونات التي تساعد في تنظيف الحواجب، بعد استخدام قلم تحديد الحواجب أو تطبيق لون أسود بغرض إظهار الحاجب وتعزيز صحتها وصحة المسام والشعيرات بها.


يعالج تشقق الشفاه


يساعد الفازلين على علاج تشققات الشفتين، فمع تغير الفصول وما بين درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة، تظهر التشققات على الشفاه والتي يقوم الفازلين بمعالجتها بشكل سريع وأكثر أمنًا، بل يساعد في حمايتها من ظهور هذه التشققات وترطيب الشفاه بدون أي عطور أو نكهات.


شفاء بعض الأمراض الجلدية


هناك مجموعة من الأمراض الجلدية التي تظهر على البشرة مع اختلاف المواسم، وخصوصًا لأصحاب البشرة الجافة، فالفازلين هو منتج طبيعي يعالج أعراض الصدفية، فمع الاستخدام اليومي، يمكن للجلد الاحتفاظ بالرطوبة الخاصة به دون حدوث أي نوع من أنواع التهيج.


علاج الصدفية


الجلد الجاف يعتبر بيئة جيدة لمرض الصدفية. حيث يتم استخدام الفازلين من أجل حماية الجلد استباقية لحماية المناطق المعرضة للإصابة.

 بالرغم من خوف الكثير من استخدامه بشكل يومي، إلا أنه يعتبر طريقة آمنة ومفيدة للبشرة من أجل الحصول على الرطوبة التي تحتاج إليها بدون إضافات مزعجة.


مرض العد الوردي


يعتبر أعراض محفزات العد الوردي فريدة ولا تحدث للكثير من الأشخاص، ولكن هناك مجموعة من الدراسات التي أثبتت أن جودة انسداد الفازلين يمكن أن تعمل على حماية مناطق الجلد والتي يمكن أن تصاب بالاحمرار أو الالتهابات، فالفازلين ليس آمنًا للاستخدام فحسب فهو يساعد على شفاء البشرة بشكل أسرع.


تنشيط البشرة الباهتة



يساعد الفازلين على  تنظيم الببتيد على سطح الجلد، فهو لن ينعم التجاعيد أو يقلل من المسام، بل يوجد به مادة الببتيدات وهي واحدة من المكونات الرئيسية من أجل الحصول على بشرة مشرقة فالفازلين يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة.



يهدئ من حروق الشمس


إذا كنتِ تبحثين عن كريم آمن يعمل على تهدئة بشرتك بعد تعرضه لكثير من أشعة الشمس ولساعات طويلة، فلا يمكن اللجوء إلى استخدام الفازلين ولكن يساعد الفازلين في علاج الحروق الطفيفة، فإن الحل يبدأ بالتئام الجروح الطفيفة بعد عدة ساعات من حدوثها.








ads