الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 في هذا الموعد

السبت 17/فبراير/2024 - 07:26 م
امتحانات الفصل الدراسي
امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

حددت وزارة التربية والتعليم موعد لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وذلك بالنسبة لبعض مراحل النقل والشهادة الإعدادية، وقد انطلق الفصل الدراسي الثاني، في يوم السبت الماضي الموافق 10 فبراير 2024، في المدارس والجامعات.





موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالنسبة لصفوف النقل المختلفة وأيضا الشهادة الإعدادية، في يوم 25 مايو المقبل 2024. 

حيث ستبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في يوم 1 يونيو 2024، بالإضافة إلى أن امتحانات الصف الأول والثاني من الثانوية العامة ستبدأ يوم 15 يونيو 2024. 


 استلام الكتب الدراسية وموعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

ومن جهة أخرى، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية بشكل كامل لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة والخاصة بمواد الفصل الدراسي الثاني. 

كما أشارت الوزارة أن جميع الكتب الدراسية الخاصة بالمواد التعليمية المختلفة لجميع المراحل والصفوف متاحة عبر موقع الوزارة الرسمي للتحميل بشكل مجاني. 

بينما تتواجد الكتب الدراسية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي سواء الثانوية العامة أو الثانوية الفنية، على موقع الوزارة بشكل مجاني لمساعدة الطلاب على التدرب على أسئلة الوزارة مع نهاية كل وحدة دراسية في الكتب. 


توريد الكتب للمدارس وموعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

وفي سياق متصل، أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازى أنه يتابع عمليات توريد الكتب الدراسية لمختلف المدارس المصرية، كما أعلن عن نسبة توريد الكتب الدراسية والتي بلغت 90 ٪، وشدد على سرعة التوريد واستلام الطلاب لها، حتى يستطيع الطالب المتابعة الدورية في المدارس للمناهج الدراسية.


ads