الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تمكنك من التغلب على غثيان الحمل

الأحد 18/فبراير/2024 - 06:02 م
هير نيوز

الغثيان أحد أكثر الأعراض شيوعًا خلال فترة الحمل، لاسيما في الثلاث الشهور الأولى، وتلجأ الكثير من السيدات الى تناول العقاقير للحد من الشعور بالغثيان والتي قد يكون لبعضها أضرار جانبية تؤثر على صحة الأم والجنين، ويؤكد خبراء التغذية أن لبعض أنواع الأطعمة دور فعال في الحد من مشكلة الغثيان أثناء الحمل.


وفي السياق التالي تستعرض لك سيدتي "هير نيوز" أهم هذه الأطعم..


6 أطعمة تمكنك من التغلب على غثيان الحمل


 


الليمون


لليمون قدرة هائلة على تهدئة المعدة والتقليل من الشعور بالغثيان، لذا تنصح الحامل بتناول عصير الليمون فور الاستيقاظ أو استنشاق رائحته.

 

الأطعمة الغنية بالبروتين


كشفت العديد من الأبحاث، أن الأطعمة الغنية بالبروتين كاللحوم والبقوليات تساعد الحامل على التخلص من الغثيان الصباحي، لذا يجب أن تتناولها الحامل بحصص يومية مناسبة، وفي حال النفور من اللحوم، يمكن أن تتناول المكسرات والبقوليات والزبادي كبدائل.




الأطعمة المثلجة


من أهم الأسباب المؤدية الى الشعور بالغثيان أثناء الحمل هو افراز بعض الهرمونات مثل الإستروجين وكذلك زيادة قوة حاسة الشم لدي الحامل، ويساعد تناول الأطعمة المثلجة بشكل كبير في التغلب على لشعور الغثيان خاصة في الصباح.

 

الزنجبيل


يوصنف الزنجبيل بأنه من أهم  الأعشاب  الفعالة في السيطرة على مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك الغثيان، ويتميز الزنجبيل بتعدد طرق تناوله  إما إضافته إلى الطعام مع التوابل الأخرى أو نقعه في الماء الساخن وتناوله كمشروب.


الموز


يحتوي الموز على عدد من العناصر الغذائية التي لها دور فعال في التغلب على مشكلة الغثيان، مثل البوتاسيوم والألياف، لذا تنصح الحامل تناوله بكميات مناسبة دون إفراط.




المكسرات


تعد المكسرات بأنواعها المختلفة من الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 الذي يساهم بشكل فعال في تخفيف الغثيان الصباحي، لذا يفضل تناولها بانتظام خلال الشهور الثلاث الأولى من الحمل.


اقرأ أيضا..


 

ads