الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل توفر عليك وقت المطبخ في رمضان 2024

الجمعة 08/مارس/2024 - 09:03 م
الوقوف بالمطبخ في
الوقوف بالمطبخ في رمضان 2024

تحرص كل ربة منزل على اعداد أشهى الأطعمة والوصفات على مائدة الإفطار في شهر رمضان 2024، وهو ما يتطلب منها الوقوف ساعات طويلة 

لتحضير هذه الأطعمة، ما يزيد من شعورها بالإرهاق وقد يحرمها من الاستمتاع بروحانيات الشهر الكريم.

وفي التقرير التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 حيل توفر عليك عناءالوقوف في المطبخ طويلاً خلال شهر رمضان، وذلك من خلال اعداد بعض التجهيزات المسبقة

5 حيل توفر عليك الوقوف الطويل بالمطبخ في رمضان2024

 

عصائر رمضان 2024

عادة ما تستغرق اعداد المشروبات والعصائر الرمضانية وقت طويل لاسيما في العزومات، ومن هذه المشروبات قمر الدين والتمر الهندي والعرق 

سوس، لذا بإمكانك اعدادها مسبقًا قبل رمضان بأيام وتفريزها في الثلاجة بحيث يتبقى فقط تحليتها وتوزيعها في أكواب التحضير، ما يوفر عليك المزيد من الوقت.

 

البصل والثوم

لا تخلو أغلب الوجبات التي تقومين بإعدادها بشكل يومي من البصل والثوم، لذا يمكنك أن توفري الوقت بصنع أكياس صغيرة من البصل والثوم المهروسين، وضعيهم في الفريزر ليكونوا جاهزين لاستخدامهم أولاً بأول.


 

شربات الحلويات في رمضان

تتعدد أنواع الحلوى الرمضانية الكنافة والقطائف والجلاش، وعلى رغم تنوعها فان شربات الحلويات يعد العامل المشرك في اعدادها، لذا بإمكانك ان توفري الوقت وتقومين بإعداد كمية كبيرة من شربات الحلويات ووضعه في زجاجة كبيرة في الثلاجة تأخذين منها وقت حاجتك لإعداد الحلوى ما يوفر عليك المزيد من الوقت والجهد.

 

تحضير الشوربة في رمضان 2024

الشوربة من الأطباق الرئيسية على مائدة الإفطار الرمضانية، ويعد التحضير المسبق لها من العوامل التي تساعد على توفير الوقت والجهد في تحضير الإفطار، لذا يمكنك اعداد أنواع مختلفة من الشوربة المفضلة لأفراد أسرتك وتفريزها بكميات مناسبة واخرجها قبل موعد الإفطار بساعة حيث تبقى محتفظة بطعمها الطازج.

 

تتبيل اللحم والبانيه

إذا أردتِ توفير مزيد من الوقت خلال شهر رمضان، فاحرضي على غسل شرائح اللحوم والبانيه جيدًا وتتبيلها بالبهارات وتغطيتها بالبيض والبقسماط، ثم توزيعها في أكياس في الفريرز بحيث لا يبقى فقط سوى تسويتها في الزيت.

 

ads
ads