الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مميزات وعيوب المكياج الدائم على الوجه

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 06:01 م
 مميزات و عيوب المكياج
مميزات و عيوب المكياج الدائم على الوجه

تحرص كل فتاة  وسيدة على الإهتمام بجمالها  ، من أجل الظهور بشكل جذاب وأنيق فى كل الأوقات و جميع المناسبات  ، وتبحث دائمًا عن الجديد فى عالم المكياج  والموضة، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" مميزات و عيوب المكياج الدائم على الوجه .
 



ما هو المكياج الدائم؟




المكياج الدائم ، هو نوع من أنواع الوشم  حيث تُدخل الإبرة حبراً ملوناً على بشرتك لتبدو كالكحل أو قلم الشفاه (الحمرا) أو الحاجبين أو أي مكياج آخر.




أنواع المكياج الدائم



مكياج الشفاه الدائم: للاتي ترغبن في الحصول على شفاه أكثر تحديداً، وإضافة اللون على شفاههن أيضاً.

الأيلاينر: يحسن شكل العينين، ويقلل من تمدد الجلد على الجفن، بسبب تطبيق الكحل.

الحاجبين: يختلف الحاجب الدائم تماماً عن الميكروبلادينغ (تاتو الحواجب)، يستخدم الأول صبغات الوشم ليعطي شكل الحاجب، أما (microblading) فهو نوع حديث من وشم الحاجب، عبارة عن ضربات تشبه الشعر يعطي مظهر طبيعي، من خلال استخدام قلم رفيع للغاية، توضع الأصباغ بشكل فردي تحت الجلد، تتم هذه الإجراءات بشكل عام لأولئك الذين فقدوا شعرهم بسبب الشيخوخة أو المرض، مثل داء الثعلبة أو العلاج الكيميائي.

الرموش الدائمة: يعزز طول، وامتلاء، وتجعيد، وسمك الرموش الطبيعية، يمكن أن تتكون من شعر الحصان أو الشعر الصناعي أو الحرير، قد تتراوح أحجام التمديد من 6 مم إلى 17 مم، يتم تطبيق الرموش باستخدام غراء لاصق على خط الرموش، الغراء شبه الدائم لا يهيج ولا يضر الرموش الطبيعية.



مميزات المكياج الدائم




المكياج الدائم ضرورى لمن ليس لديها الوقت لتطبيق المكياج وتحديثه طوال النهار والمساء، بسبب الالتزامات العديدة، واللاتي يرغبن في تعزيز مظهر ناعم وطبيعي أيضاً، وللذين لا يستطعن وضع مستحضرات التجميل التقليدية بسبب حساسية الجلد، وللمدربات في مختلف الأنشطة الرياضية، واللاتي يعانين من التعرق أو عدم القدرة على إعادة وضع مستحضرات التجميل، بحيث يفيد إجراء التجميل الدائم السيدات اللاتي تجدن صعوبة في تطبيق مستحضرات التجميل، مثل من يعانون من التهاب المفاصل، ومرض باركنسون، والتصلب، والناجيات من السكتة الدماغية.



عيوب المكياج الدائم




إذا كنت ترغبين في تغيير مظهر مكياجك كل بضعة أسابيع، فإن المكياج الدائم ليس مناسباً لك، لأن هذا الوشم سوف يستمر لبقية حياتك، لذلك يجب أن تكوني متأكدة تماماً من أنك ترغبين به، كما يجب أن يطبق من قبل محترف متمكن لضمان الحصول على الشكل الذي تريدينه.

إحدى المشاكل الشائعة التي قد تتطور مع الوشم هي الرغبة في إزالته، يمكن أن تكون إزالة الوشم والمكياج الدائم صعبة للغاية، على الرغم من أن الوشم قد يكون مُرضياً في البداية، إلا أنه يتلاشى أحياناً.

سبب آخر لعدم الرضا هو أن جسم الإنسان يتغير بمرور الوقت، وتتغير الأنماط مع الزمن، المكياج الدائم الذي قد يبدو ممتعاً عند تطبيقه لأول مرة قد يتعارض لاحقاً مع تغير لون البشرة وخطوط الوجه أو الجسم.

فكل السيدات اللاتي تخططن لإجراء جراحة تجميلية للوجه مستقبلاً؛ عليهن الحذر بأن مظهر مكياجهم الدائم قد يصبح مشوهاً، كما قد يصبح الوشم الذي بدى أنيقاً في الماضي؛ قديماً ومحرجاً في وقت لاحق.




ads