الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نورا عافية أول مدونة تجميل عربية أمريكية محجبة ومتخصصة في مستحضرات التجميل

الأحد 25/فبراير/2024 - 09:20 م
نورا عافية أول مدونة
نورا عافية أول مدونة مكياج أمريكية مغربية محجبة

تعد المدونة الأمريكية المغربية اللبنانية نورا عافية أول سفيرة للعلامة التجارية CoverGirl محجبة، حيث تحرص دائما على "تشريف" النساء المسلمات على المستوى الدولي في صناعة المكياج والتجميل. كما تصف الماكياج أثناء نشأتها بأنه ساعدها على بناء ثقتها بنفسها في، وفي بعض الأحيان، كانت تشاهد مقاطع "يوتيوب" وتدرك أنه لم يكن هناك الكثير من النساء المحجبات لا يضعن المكياج. ولقد غيرت نورا عافية هذا الأمر وغالباً ما تقوم بمطابقة حجابها مع الألوان التي تستخدمها في إطلالتها. 





من هي نورا عافية ؟ 

تعد نورا عافية مدوّنة فيديو أمريكية متخصصة في مجال المكياج ومستحضرات التجميل. وفي نوفمبر 2016، قامت شركة CoverGirl لمستحضرات التجميل بتسميتها كواحدة من سفراء علامتها التجارية، كما تعتبر عافية هي أول سفيرة للعلامة التجارية لـ CoverGirl ترتدي الحجاب.



نشأة نورا عافية وحياتها الشخصية

نشأت نورا عافية في أورورا، كولورادو، مع خمسة أشقاء، وتلقت تعليمها من مدرسة تدعى سموكي هيل الثانوية. 

وقد ولدت عافية من والدة تدعى آن كانت مسيحية من لبنان لأبوين سويسريين لبنانيين، واعتنقت الإسلام قبل الزواج من والد عافية المغربي.

في عام 2011، عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها، تزوجت نورا عافية من صديق الطفولة آصف نورزاي، وأنجبت منه ابنة، وبعد ذلك ساعدتها تربيتها وفترات الرضاعة الطبيعية على تعلم مهارات وضع المكياج للمرأة المحجبة. 



حياة نورا عافية المهنية

وأثناء وجودها في المنزل مع طفلتها الأولى في عام 2011 والتي تُدعى ليلى نورزاي، بدأت نورا عافية في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالجمال عبر الإنترنت.

ولقد ألهمتها تلك المقاطع لبدء تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بها باستخدام الأجهزة الإلكترونية المستعارة من العائلة. 

وبمرور الوقت، قامت بتطوير قنواتها لتصل إلى 213000 مشترك على "يوتيوب" و300000 متابع على "إنستجرام"، فيما بدأت نورا عافية أيضًا في التقاط الصور والعمل مع ماركات الأزياء الإسلامية. 

وفي نوفمبر 2016، وكجزء من حملة لتسليط الضوء على عارضات أزياء من خلفيات متنوعة، قامت العلامة التجارية لمستحضرات التجميل CoverGirl بتعيين عافية كسفيرة للعلامة التجارية.



الهجوم على نورا عافية 

وتعرضت نورا عافية لانتقادات عديدة، حيث كانت أول عارضة أزياء محجبة تصبح سفيرة العلامة التجارية لشركة CoverGirl.

وعندما بدأت في تصميم منتج الماسكارا الجديد الخاص بهم المسمى "So Lashy! BlastPro" تلقت العديد من رسائل الدعم من نساء مسلمات مسرورات برؤية عارضة أزياء محجبة.

لكنها تعرضت لانتقادات أيضًا واتهمها البعض بأنها منافقة بسبب ارتدائها الحجاب وجذب الانتباه من خلال المكياج والزينة. 



اقرأ أيضا.. 

ads