الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غياب الأمير ويليام عن قداس عيد الشكر يثير الجدل والقصر الملكي: «أسباب شخصية»

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 10:47 م
الأمير ويليام وكيت
الأمير ويليام وكيت ميدلتون 2024

غاب الأمير ويليام عن قداس عيد الشكر اليوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024 بسبب "مسألة شخصية"، ويأتي غياب ويليام مع استمرار غياب الملك تشارلز الثالث وكيت ميدلتون عن الواجبات العامة الملكية، حيث أعلن الخبراء في الشئون الملكية البريطانية أن العائلة المالكة تحتاج إلى الأمير ويليام أثناء مرض والده.



الأمير ويليام يغيب عن قداس عيد الشكر

وقد غاب الأمير ويليام عن قداس عيد الشكر لعام 2024 بسبب "أسباب شخصية"، وفقا لقصر كنسينجتون، كما لم يحدد القصر الملكي ما الذي منع الأمير من حضور الحدث، لكنهم قالوا إن أميرة ويلز في حالة جيدة.

بينما حضرت الملكة كاميلا وأفراد آخرون من العائلة المالكة قداس عيد الشكرل آخر ملوك اليونان قسطنطين في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور البريطانية.

فيما توفي قسطنطين عن عمر يناهز 82 عامًا في يناير 2023، وكان هو والملك تشارلز أبناء عمومة من الدرجة الثانية، وكان قسطنطين أحد عرابي الأمير ويليام. 



أسباب غياب الأمير ويليام عن قداس عيد الشكر

وفي سياق متصل، كشف قصر كينجستون الملكي البريطاني أن الأمير ويليام غاب عن قداس عيد الشكر وذكرى وفاة عرابه الملك اليوناني قسطنطين، لأسباب شخصية، ولكن أشار القصر إلى أن حالة أميرة ويلز كيت ميدلتون جيدة ومستقرة.

فيما لم يحضر الملك تشارلز وكيت ميدلتون قداس عيد الشكر، حيث امتنع كلاهما عن القيام بواجبات عامة ملكية أثناء رحلة نقائهما الصحية.

 وفي يناير 2024، أعلن قصر كنسينجتون في لندن أن كيت خضعت "لجراحة مخطط لها في البطن". ولقد ظلت في المستشفى لأكثر من أسبوع، وتتعافى في قلعة وندسور منذ 29 يناير. وأعلن مكتبها إنه "من غير المرجح أن تعود إلى واجباتها العامة إلا بعد عيد الفصح".






اقرأ أيضا.. 

ads