الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق المؤتمر الدولي الأول للطب العصبي المناعي بالرياض غدًا

الخميس 29/فبراير/2024 - 03:48 م
الرياض
الرياض

ينطلق في الرياض، صباح الغد، أعمال المؤتمر الدولي الأول للطب العصبي المناعي، الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، بالتعاون مع شُعبة التصلب المتعدد بالجمعية السعودية لطب الأعصاب، بهدف تطوير فهم أفضل لتلك الأمراض لتعزيز نتائج الرعاية الصحية، وذلك بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم.



أهداف المؤتمر



ويهدف المؤتمر الدولي الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة إلى تعزيز الوعي بالتصلب العصبي المتعدد والأمراض العصبية المناعية الأخرى بين أطباء الأعصاب غير المتخصصين ومقدمي الرعاية الصحية، وتبادل المعارف حول أحدث طرق التشخيص والعلاجات المبتكرة، إضافة إلى استكشاف آفاق التعاون مع الاتحاد الدولي لمرض التصلب العصبي المتعدد (MSIF).

ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين من الشرق الأوسط، والولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا وألمانيا، ومن المقرر أن يستمر المؤتمر ليومين، يتخلّلهما عدة جلسات تفاعلية وورش عمل تتناول أحدث الأبحاث في مجال الأمراض العصبية المناعية، والتصلب المتعدد، والتهابات الدماغ، والعديد من القضايا الطبية ذات الصلة.



أجندة المؤتمر




وتتضمن أجندة المؤتمر استعراض العديد من الأوراق البحثية والدراسات العلمية الرائدة في المجال، بالإضافة إلى جلساتٍ حوارية ونقاشاتٍ تشاركية تهدف إلى ردم الفجوات المعرفية حول هذه الأمراض, واستكشاف فرص تحسين الممارسات السريرية..



مستشفى الملك فيصل التخصصي



يُذكر أنَّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، صُنف الأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا و الـ 20 عالمياً ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية حول العالم للسنة الثانية على التوالي، وذلك بحسب التصنيف الصادر عن "براند فاينانس" (Brand Finance) لعام 2024. 

كما يُعد "التخصصي" رائداً في الابتكار، ومركزاً متقدماً في البحوث والتعليم الطبي، حيث يسعى إلى تطوير التقنيات الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بالشراكة مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية.

نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا



ads