الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة صقر | برلمانية مصرية سابقة صاحبة مقترح «إصلاح ماسبيرو»

الأحد 03/مارس/2024 - 11:06 ص
هير نيوز

غادة موسى إبراهيم صقر، وشهرتها الدكتورة غادة صقر عضو المجلس القومي للمرأة، وأستاذ الإعلام السياسي بجامعة دمياط بجمهورية مصر العربية وعضو مجلس النواب المصري (2016-2021) مقعد الفردي مستقل.



من هي غادة صقر؟


عام 1995، حصلت غادة صقر على درجة البكالوريوس في الإعلام التربوي (صحافة وإذاعة وتليفزيون) من كلية التربية النوعية بدمياط التابعة لوزارة التعليم العالي بتقدير جيد جداً، ثم حصلت على درجة ماجستير في أصول التربية من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز عام 2001 حيث تناولت دراستها المعالجة الصحفية لبعض القيم الاجتماعية في مجلات الأطفال المصرية في ضوء الأهداف التربوية لمرحلة التعليم الأساسي، وحصلت على الدكتوراة في أصول التربية من جامعة الأزهر عام 2003 بعنوان معالجة الصحف المصرية لقضايا الشباب الاجتماعية ومدى تمشيها مع احتياجات الشباب المصري (دراسة تقويمية)

بدأت غادة صقر عملها أخصائية علاقات عامة ثالث بتاريخ (1 سبتمبر 1995)، ثم عملت معيدة بتاريخ (1 مارس 1998)، ثم تدرّجت في عملها الأكاديمي لتصبح مدرس مساعد (2001) ومدرّس (2004) وأستاذ مساعد

- في تاريخ 21 يونيو 2017.

وفي يناير 2021 عُينت غادة صقر رئيسًا لقسم الإعلام بكلية التربية النوعية في جامعة دمياط، وذلك بقرار من رئيس الجامعة حينها.

كانت لها عدة مقترحات طرحتها خلال لقاء عُقد بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة

بعنوان «إصلاح ماسبيرو» يوم 12 يوليو 2017 بشأن حرية الإعلام والصحافة وكان ضمن المتحدثين خلال اللقاء المدير الإداري للمركز المصري لدراسات السياسات العامة، ومدير عام القطاع الاقتصادي بماسبيرو.



المناصب البرلمانية


شغلت غادة صقر منصب أمين لجنة الإعلام والثقافة والآثار بالتزكية ضمن هيئة مكتب اللجان النوعية بمجلس النواب المصري، كما حصدت أصوات الأكثرية من أعضاء لجنة السياحة والطيران المدني.

لتتولي أمانة ذات اللجنة النوعية البرلمانية.. يُذكر أنها انضمت لعضوية اللجان البرلمانية: «لجنة الشباب والرياضة»، «لجنة الإسكان»، «لجنة الطاقة والثروة المعدنية»

شاركت غادة صقر في العديد من المداخلات واللقاءات التلفزيونية، منها على سبيل المثال مداخلة على قناة النهار للحديث عن قضية تيران وصنافير

مع الإعلامي خالد صلاح ولقاء على قناة دريم مع الإعلامي وائل الإبراشي وعلى قناة TEN برنامج «ستوديو النواب»، وعلى قناة القاهرة والناس وقناة الحياة، وغيرها من البرامج حول قضايا مختلفة.


ads