الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإيرانية الأمريكية يارا شهيدي «نجمة تلفزيونية وناشطة اجتماعية»

الجمعة 01/مارس/2024 - 10:26 م
الممثلة الأمريكية
الممثلة الأمريكية الإيرانية يارا شهيدي 2024

حققت الممثلة الإيرانية الأمريكية يارا شهيدي منذ ظهورها على شاشة التلفزيون الأمريكي، قبل سبع سنوات، شهرة واسعة، كما استخدمت يارا شهيدي صوتها باستمرار من أجل التغيير، لرفع مستوى الوعي بكل شيء بدءًا من مكافحة العنصرية وحتى تعليم الإناث، وتعد واحدة من ممثلات هوليوود الفاعلات في المجتمع. 




عائلة يارا شهيدي 

وكانت عائلة يارا شهيدي إلى جانبها. حيث كانت والدتها كيري سالتر شهيدي عارضة أزياء قبل أن تصبح شريكة يارا في عام 2020 عندما أطلقا شركة الإنتاج الخاصة بهما 7th Sun ووقعا صفقة مع شبكة ABC لإنتاج عروض جديدة.

بينما يعد والدها الإيراني الأمريكي، أفشين شهيدي، هو مصور فوتوجرافي وقد قام بتصوير غلاف يارا لعدد من المجلات العالمية من منزلهم.

كما تعد يارا شهيدي الأخت الكبرى للممثل الطفل وعارض الأزياء سيد شهيدي ولديهم أخ أصغر اسمه إحسان. واسم شهيدي، هو لقب شائع في إيران، من أصل عربي ويعني "الشاهد" باللغة الفارسية.



تعليم يارا شهيدي 

والتحقت يارا شهيدي بمدرسة، قبل مغادرتها لتتفوق في مسيرتها التمثيلية. ولكن تخرجت شهيدي عام 2017 من مدرسة دوايت العالمية عبر الإنترنت.

وفي عام 2017، تم قبول شهيدي في جامعة هارفارد، وبدأت دراستها هناك في عام 2018، مع خطة للتخصص في علم الاجتماع متعدد التخصصات والدراسات الأمريكية السوداء. وتخرجت يارا شهيدي من جامعة هارفارد عام 2022. 


أنشطة يارا شهيدي المجتمعية
 

وإلى جانب مهنة يارا شهيدي في التمثيل، فقد التحقت بجامعة هارفارد بعد أن أرسلت ميشيل أوباما خطاب توصية، وأسست منصتها الخاصة، × 18، التي تسعى إلى الارتقاء بجيل جديد من الناخبين الشباب الأمريكيين لضمان سماع أصواتهم.

كما تتعاون مع شبكة القيادة النسائية الشابة في نيويورك، حيث أنشأت أيضًا نادي يارا شهيدي، الذي يوفر الإرشاد عبر الإنترنت على أمل القضاء على الفقر. 

بينما تتحدث يارا شهيدي باستمرار عن الاعتداءات العنصرية التي تعرضت لها في الماضي، فتستخدم منصتها للتواصل الاجتماعي لمناقشة المواضيع "الهامة"، فلديها 5.7 مليون متابع على إنستجرام.

اقرأ أيضا.. 

ads