الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد لتناول طبق السلطة في رمضان 2024

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 04:30 م
فوائد السلطة في رمضان
فوائد السلطة في رمضان 2024

يوصي الأطباء والمتخصصون بضرورة أن يكون طبق السلطة أحد المكونات الرئيسية على مائدة الإفطار في شهر رمضان، لما له من فوائد صحية  المتعددة. والتي تستعرضها لكي هير نيوز في التقرير التالي.

 

 7 فوائد لتناول طبق السلطة في رمضان 2024

 

 

السلطة تزيد من الشعور بالشبع

يتميز طبق السلطة بغناه بالالياف التي يمنح الشعور بالشبع وهو الشعور الذي يبحث عنه الصائم طوال شهر رمضان، حتى لا تزداد مشقة الامتناع عن تناول الطعام والشراب.

 

 

السلطة تحسن عملية الهضم

يشير الأطباء إلى أن الألياف المتاحة بالسلطة تسهل من عمليات الهضم بالمعدة، مع تحفيز إفراز العصارات الهاضمة بداخلها، في مقابل وقاية المرء من الإمساك، الذي يصيب الكثيرين على مدار الشهر.

 

تمد الجسم بالطاقة

يعد تناول طبق السلطة على الإفطار تعويض هائل لما يفتقده الصائم  من السوائل خلال نهار الصيام  الطويل، ما ينجم عنها من الشعور بالتعب والارهاق ، حيث يساعد تناول السلطة في امداد الجسم بالطاقة.

السلطة تحافظ على صحة القلب

تقلل من نسب الكوليسترول بالجسم ما يحمي من الإصابة بتجلطات الدم ويحافظ على صحة القلب. 

 

تحفز حرق الدهون

يساعد تناول السلطة في وجبتي الإفطار والسحور، على زيادة الشعور بالشبع ما يحول دون تناول المزيد من الطعام، كما انها تكون غنية بالخضروات الحارقه ، وتزداد فاعليتها في حرق الدهون عند إضافة لها خل التفاح او الليمون

 

 تخلصك من روائح الفم الكريهة

تنظف البكتريا الموجودة في الفم لإحتوائها على مضادات البكتريا فتقلل من روائح الفم الكريهة، كما يساعد البقدونس على إزالة الروائح الكريهة المنبعثة من المعدة.

تحسن صحة البشرة

تحتوى السلطة الخضراء على خضروات غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة العيون والبشرة، كما تحد من خطر الامراض المزمنة والسرطانية وذلك لاحتوائها على فيتامينات وعناصر غذائية هامة تقوي مناعة الجسم.


ads