السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة لحبس رئيس جامعة القاهرة وعلاقة الموظفين بالقضية

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 09:02 م
حبس رئيس جامعة القاهرة
حبس رئيس جامعة القاهرة 2024

أصدرت محكمة جنح الهرم بمحافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2024 حكما بحبس رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت بالإضافة إلى عميد كلية الزراعة الدكتور سامح عبد الفتاح وأمين عام كلية الزراعة، وأيضا تغريمهما مبلغا ماليا، وعزلهم امن مناصبهم الوظيفية، وهو ما أثار حالة شديدة من الجدل، وفي التقرير الآتي نستعرض أسباب حبس رئيس جامعة القاهرة ومدة الحبس وحجم الغرامة.





أسباب حبس رئيس جامعة القاهرة

وقد أصدرت محكمة جنح الهرم قرارا ينص على حبس رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت مع عميد كلية الزراعة الدكتور سامح عبد الفتاح وأمين عام كلية الزراعة لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى دفعهم غرامة مالية قدرها ألف جنيه، وعزلهم من وظيفتهم.

ويعود سبب حبس رئيس جامعة القاهرة بسبب امتناعه عن صرف مستحقات عدد من موظفي جامعة القاهرة ومجموعة من العاملين بها.

ولكن قرر محامي الدفاع عن المتهمين الاستئناف على الحكم الصادر ضد حبس رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت وعميد كلية الزراعة الدكتور سامح عبد الفتاح، بالإضافة إلى أمين عام الكلية، ما دفع المحكمة إلى تحديد جلسة في شهر مايو المقبل للنظر في الاستئناف المقدم من محامي الدفاع.




رد الجامعة على حبس رئيس جامعة القاهرة

ومن جهة أخرى، أصدرت جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة بيان لتوضح فيه موقفها من قضية حبس رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت وعميد كلية الزراعة الدكتور سامح عبد الفتاح وأمين عام كلية الزراعة لمدة 6 أشهر.

حيث أوضحت جامعة القاهرة أن الحكم الصادر في قضية حبس رئيس جامعة القاهرة يتعلق بصفة المنصب الوظيفي الخاص بالجامعة وليس بشخص رئيس الجامعة أو عميد ووكيل كلية الزراعة.

كما أكدت جامعة القاهرة أن حبس رئيس جامعة القاهرة وعميد كلية الزراعة ووكيل الكلية أيضا سيؤدى إلى إقالتهم من مناصبهم الوظيفية لحين الإنتهاء من النزاع القضائي في أروقة المحاكم، لأن هذا النزاع دخل حيز الاستئناف في الحكم الصادر من المحكمة.






اقرأ أيضا.. 

ads