الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك ويعطل ماسنجر وقلق عالمي من حذف حسابات المستخدمين

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 08:47 م
عطل مفاجئ يضرب فيسبوك
عطل مفاجئ يضرب فيسبوك 2024

تعرضت منصة التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك ومنصة تداول مقاطع الفيديو والصور إنستجرام، تطبيق الدردشة ماسنجر إلى عطل مفاجئ على المستوى العالمي، وقد أدي ذلك العطل إلى طرد حسابات للمستخدمين بعدد كبير من تطبيق فيسبوك، إنستجرام، وماسنجر بشكل مفاجئ، كما أدى ذلك إلى قلق بين المستخدمين، حيث ظن البعض أن حساباتهم تم اختراقها.




عطل مفاجئ في فيسبوك

وقد أعلنت شركة ميتا المسئولة عن تطبيق منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك، إنستجرام، ماسنجر أن هناك عطل مفاجئ ضرب خوادم تلك المنصات الاجتماعية ما أدى إلى خروج بعض الحسابات عن الخدمة. 

حيث بدأ الأمر عندما حاول مستخدمين فيسبوك وإنستجرام وماسنجر الدخول إلى حساباتهم من الهواتف المحمولة، فلم يفلح الأمر، ليلجأوا بعد ذلك إلى الدخول عبر أجهزة الكمبيوتر وكذلك لم يفلح الأمر أيضا. 

بينما بدأ مستخدمو فيسبوك في تقديم الشكاوي إلى إدارة فيسبوك نفسها في مصر، والتي أوضحت أن العطل عالمي وليس مقتصر على مصر فقط.


إيلون ماسك يسخر من فيسبوك 

ومن جهة أخرى، أثار العطل المفاجئ في تطبيق فيسبوك، إنستجرام، وماسنجر قلق المستخدمين حيث ظن البعض أن حساباتهم تم اختراقها، حيث حاول البعض تسجيل دخول إلى الحساب الخاص بهم. 

وسرعان ما سخر صاحب منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "إكس"، تويتر سابقا، حيث نشره عبر حسابه الرسمي منشور يقول فيه: "إذا كنت تقرأ هذا التغريدة فذلك لأن خوادمنا تعمل". 

حيث لجأ البعض بعد تعطل فيسبوك، إنستجرام، وماسنجر إلى منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "إكس" لمتابعة الأخبار وملاحقة التريندات، حتى إصلاح العطل المفاجئ في فيسبوك. 






اقرأ أيضا..  

ads