الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد مذهلة للتوقف عن وضع المكياج في رمضان 2024

الأحد 10/مارس/2024 - 02:17 م
فوائد التوقف عن المكياج
فوائد التوقف عن المكياج في رمضان2024


تتخذ الكثير من السيدات قرارا بالتوقف عن وضع مستحضرات التجميل في شهر رمضان، وعلى الرغم من أنها خطوة صعبة للكثيرات، إلا أن لها الكثير من الفوائد على صحة البشرة وعلى الصحة النفسية للمرأة.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز أهم الفوائد للتوقف عن وضع المكياج في رمضان 2024

5 فوائد مذهلة للتوقف عن وضع المكياج في رمضان 2024


نضارة البشرة

من أهم فوائد التوقف عن استخدام المكياج أن بشرتك ستبدو أكثر نقاء ونضارة وصحة على المدى الطويل كونها تكون قادرة على التنفس وهو ما تعجز عنه إذا ما غطيت بطبقة سميكة من المكياج والتي تؤدي إلى انسداد المسام.

 

الاستفادة من فيتامين د

تحول طبقات المكياج السميكة دون استفادة البشرة من أشعة الشمس المفيدة" فيتامين د" والذي يعمل على تغذيتها وحمايتها من التجاعيد المبكرة

 

 

التخلص من القلقفي رمضان 2024

عادة ما يرتبط وضع المكياج بمشاعر القلق فقد يكون الوقت ضيقا قبل الذهاب للعمل أو لمقابلة ما ولا يسمح بوضعه بالطريقة الصحيحة، أو كان الجو حارا بدرجة تسببت في تأثر شكل تلك المستحضرات، وهو ما يزيد من مشاعر القلق، ومن ثم يصبح عدم وضع المكياج بصفة نهائية من عوامل مواجهة تلك المشاعر السلبية بنجاح.

 توفير الوقت والمال

يساهم التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل في توفير المال، خاصة بين النساء المهووسات بإنفاق على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ومن جهة أخرى فإن التخلي عن الروتين الصباحي لوضع المكياج والخروج من المنزل بمظهر طبيعي، سيوفر لك الكثير من الوقت.

 

الشعور بمزيد من الثقة بالنفس

يرى الخبراء من كلية طب هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الاعتقاد الشائع بأن استخدام مستحضرات التجميل يزيد من ثقة المرأة في نفسها يعتبر خاطئا تماما، حيث يتبين أن الشعور بالرضا يأتي من تقبل الأخرين لها بصورتها الطبيعية دون تجميل.

ads