الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توقعات «هير نيوز» لجوائز الأوسكار 2024: «أوبنهايمر» الأقرب لحصد الذهب

السبت 09/مارس/2024 - 09:22 م
حفل جوائز الأوسكار
حفل جوائز الأوسكار 2024

يصل موسم جوائز السينما العالمية إلى ذروته مع اقتراب حفل جوائز الأوسكار 2024 بدورته الـ96 ويتصدر فيلم "أوبنهايمر" ترشيحات جوائز الأوسكار حيث حصل على 13 ترشيحا، وتلاه فيلم "أشياء مسكينة"، وهو فيلم فانتازيا نسوي تدور أحداثه في عالم من المتحولين والخيال العلمي الدرامي، وقد حصل على 11 ترشيحًا في سباق الأوسكار 2024. 


وتقدم لكي «هير نيوز» توقعات للفائزين بالجوائز الكبرى في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024 لهذا العام، والذي سيقام في يوم 11 مارس، بولاية لوس أنجلوس الأمريكية. 



 

جائزة أفضل فيلم في جوائز الأوسكار 2024

يعد انتشار ظاهرة "باربنهايمر" في كل مكان بالعالم هذا الصيف، عندما تم عرض فيلم "باربي" للمخرجة جريتا جيرويج وفيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان، في وقت واحد في دور السينما، تسبب في نوع من الانهيار في الثقافة الشعبية، ما أدى إلى تأثر حفل جوائز الأوسكار 2024.

لكن يتخلف فيلم "باربي" بمسافة كبيرة عن المنافسة على جائزة أفضل فيلم، حيث يبدو أن "أوبنهايمر"، صاحب الحظوظ الأكبر بالنسبة لجائزة أفضل فيلم في حفل جوائز الأوسكار 2024. 

بينما يلبي فيلم "أوبنهايمر" كافة متطلبات جوائز الأوسكار 2024، وهو فيلم سيرة ذاتية نال استحسان النقاد وناجح تجاريًا لشخصية ذات أهمية تاريخية وهو مخترع القنبلة النووية. 


أفضل ممثلة في جوائز الأوسكار 2024

تعد جائزة أفضل ممثلة رئيسية في حفل جوائز الأوسكار 2024 هي الفئة "الرئيسية" الوحيدة التي لا يوجد بها ترشيح عن فيلم "أوبنهايمر"، لكن هذه الفئة أكثر انفتاحًا قليلاً من معظم الفئات. 

حيث تنحصر المنافسة على مواجهة متعارضة تماما بين الممثلة ليلي جلادستون، وهي أول ممثلة أمريكية أصلية يتم ترشيحها لجائزة الأوسكار، وقد حصلت بالفعل على جائزة جولدن جلوب لأدائها الهادئ والمتألق في دور مولي في فيلم "قتلة زهرة القمر". 

بينما تأتي في الطرف الآخر من المنافسة في حفل جوائز الأوسكار 2024، الممثلة إيما ستون ودورها المثير للجدل والجرئ في فيلم "أشياء مسكينة"، لكن الأقرب للفوز هي الممثلة الأمريكية الأصلية ليلي جلادستون. 


أفضل ممثلة مساعدة في جوائز الأوسكار 2024

وفي سياق متصل، يعد دور دافين جوي راندولف هو الأقرب للفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل جوائز الأوسكار 2024، وذلك لأدائها الرائع كمديرة كافتيريا المدرسة الداخلية في فيلم "المكبوتين". 

أفضل مخرج في جوائز الأوسكار 2024

ومن جهة أخرى، يعد كريستوفر نولان بلا شك مخرج أفلام قدير، وواحد من أفضل المخرجين في جيله، لذلك من المفاجئ أن هذا هو ترشيحه الثاني فقط في حفل جوائز الأوسكار 2024 عن فئة أفضل مخرج. بينما تتوقع «هير نيوز» أن يحصل مخرج فيلم "أوبنهايمر" على جائزة الأوسكار 2024 عن فئة أفضل مخرج هذا الأسبوع. 


 

أفضل ممثل رئيسي في جوائز الأوسكار 2024

ومن ناحية أفضل ممثل رئيسي في حفل جوائز الأوسكار 2024، يبدو أن بطل فيلم "أوبنهايمر" الإيرلندي كيليان مورفي، هو الأقرب للفوز بتلك الجائزة المرموقة. 

بينما ذكر فيلم "أوبنهايمر" مرة أخرى محبي السينما أن الممثل الأمريكي روبرت داوني جونيور، الذي قضى جزءًا كبيرًا من الأعوام السابقة في القيام بدور الملياردير الخارق "آيرون مان" هو ممثل جيد حقًا، حيث يبدو أنه الأوفر حظا بالنسبة لجائزة أفضل ممثل مساعد في حفل جوائز الأوسكار 2024. 

اقرأ أيضا.. 

ads