الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيسي يحتفل مع أطفال الأبطال في يوم الشهيد 2024 (صور)

السبت 09/مارس/2024 - 08:32 م
الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في يوم الشهيد 2024

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية يوم الشهيد، والتي توافق كل عام يوم 9 مارس، وشهد الرئيس فقرات غنائية وفقرات متنوعة من مجموعة من الأطفال للتحدث عن بطولات آبائهم وأمهاتهم في مختلف المجالات، ثم تلى ذلك تكريم عائلات الشهداء في يوم الشهيد، وهو ما تستعرضه هير نيوز في التقرير الآتي. 




السيسي في احتفالية يوم الشهيد 

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية يوم الشهيد المقامة في مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالعاصمة القاهرة، بمدينة نصر، وتعد تلك الاحتفالية هي احتفالية خاصة بالقوات المسلحة تقام كل عام لتخليد ذكرى الشهداء في مجالات متعددة. 

بينما تم اختيار يوم 9 مارس للاحتفال بمناسبة يوم الشهيد، من كل عام لتخليد ذكرى وفاة الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة، الذي استشهد أثناء حرب الاستنزاف عام 1969 في أرض المعركة وسط جنوده.




بطولات المرأة المصرية في يوم الشهيد

وفي سياق متصل، ظهرت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية يوم الشهيد لعام 2024، لتحكي قصة وفاة والدتها الطبيبة فاطمة محمد، أثناء عملها في مستشفى أبو النمرس بمحافظة الجيزة. 

حيث حرصت الطبيبة فاطمة محمد على التواجد بشكل مستمر ومساعدة المرضي أثناء جائحة فيروس كورونا القاتلة عام 2020، واستشهدت أثناء قيامها بعملها من مساعدة المرضي والسهر على راحتهم. 




احتفالية يوم الشهيد 2024

وكانت القوات المسلحة قررت فتح متاحفها العسكرية ومنطقة عرض بانوراما حرب أكتوبر أمام الجمهور مجانًا يوم السبت 9 مارس، احتفالا بمناسبة يوم الشهيد 2024.

كما نظمت رابطة المحاربين القدامى وضحايا الحرب بالقوات المسلحة معرضًا فنيًا يضم منتجات صنعها المحاربون القدامى، وكذلك أسر الشهداء وجرحى الحرب. وسيظل المعرض مفتوحا حتى 13 مارس في يوم الشهيد. 


اقرأ أيضا.. 

ads