الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح تحمي المرأة الحامل من حرقة المعدة في رمضان 2024

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 09:30 م
المراة الحامل في
المراة الحامل في رمضان 2024

من أكثر ما تشكو منه المرأة الحامل خاصة في الشهور الأخيرة للحمل هو الشعور بالحموضة وحرقة المعدة بعد تناول الوجبات، ويزيد الأمر في شهر رمضان لا سيما بعد وجبة الإفطار.

 وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز 7 نصائح من شأنها أن تقلل من شعور المرأة الحامل بحرقة المعدة في رمضان.

6 نصائح تجنب الحامل حرقة المعدة في رمضان 2024

 

تجنبي المسبكات في رمضان 2024

لا يفضل أن تتناولي الأطعمة المطبوخة بالطماطم المسبكة، كذلك تجنبي الطعام المقلي والحار لأنه يهيج المعدة نتيجة لمحتواه العالي من الدهون، ويفضل تناول الأطعمة المشوية او الخضار المطهو على البخار.

قللي من المعجنات

لا تفرطي في تناول كميات كبيرة من المعجنات، كالكرواسون والبيتزا والمكرونة، حيث تعد من أكثر الأطعمة المحفزة للشعور بحرقة المعدة في رمضان.


تناولي الفواكه

حاولي تجنب الحلويات قدر المستطاع، فبالإضافة إلى تأثيرها على زيادة الوزن، فإنها تؤدي لحدوث الحموضة، واستبدليها بالفواكه مع تناولها باعتدال، حيث ان الاكثار من بعضها يحفز أيضًا الشعور بالحموضة خاصة الموز الفراولة والكيوي.

 

 ابتعدي عن الكافيين

ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة بكل أشكالها والشاي والمشروبات الغازية أيضًا، حيث تزيد من الشعور بالحموضة وارتجاع المريء.

مارسي رياضة المشي

احرصي على ممارسة رياضة المشي كلما أمكن ذلك بعد تناول وجبة الإفطار، حيث أن ذلك يسهل من عملية الهضم ويحول دون الشعور بالحموضة وحرقة المعدة، كما أن للمشي دور كبير في تسهيل عملية الولادة بشكل طبيعي.

 

 

تناولي المشروبات المهدئة

احرصي على تناولي المشروبات المهدئة للمعدة بين وجبتي الإفطار والسحور مثل النعناع ومشروب اليانسون الذي يساعد على تهدئة المعدة، لكن يفضل شربه دون سكر.


 

ads