الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ضرورية للاحتفاظ ببقايا طعام عزومات رمضان 2024

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 08:35 م
بقايا عزومات رمضان
بقايا عزومات رمضان 2024


تكثر في شهر رمضان الولائم والعزومات، وعادة ما تحرص ربة المنزل على اعداد الأصناف المقدمة بكميات كبيرة، وهو ما يضيف  لها  مهمة جديدة مع انتهاء العزومة وهي البحث عن سبل  حفظ  بقايا الطعام  الفائض من العزومة بطريقة صحيحة تحميه من التعرض للتلف.

وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز نصائح ضرورية تضمن لك الاحتفاظ ببقايا طعام عزومات رمضان 2024 طازجة لوقت طويل.

4 نصائح للاحتفاظ ببقايا طعام عزومات رمضان 2024

 

 

قسمي طعام عزومة رمضان 2024 الى أجزاء

عند وجود فائض من طعام العزومات بكميات كبيرة يفضل تقسّميها إلى أجزاء يكفي كل جزء منها حصة يوم، ووضعها في الثلاجة او المجمد، فتقسيمها يضمن لك تبريد بقايا الطعام بسرعة أكبر، كما أن إعادة تسخينها بشكل أسهل.


احكمي غلق العبوات

عند تخزين الطعام المطبوخ بقايا العزومات، يفضل وضعه في عبوات محكمة الغلق أو في أكياس تخزين الطعام المصنوعة من السيليكون، التي تشغل أيضا مساحة أقل مع تغليفها بشكل جيد، حيث انه كلما كانت الأطعمة المخزنة محكمة الغلق كلما احتفظت بخاصيتها الطازجة


افصلي الحشو

اذا كان من بين الأطعمة الفائضة من العزومة دواجن او لحوم محشوة  فيفضل ان تخرجي الحشوة وضعيها في الثلاجة في وعاء منفصل، حتى لا تتسبب فى تلفها، وضعي الأطعمة الساخنة مباشرة في الثلاجة أو الفريزر.

 

لا تطيلي مدة التخزين

اعلمي أن اقصى مدة للاحتفاظ بالأطعمة في الثلاجة هي 4 أيام، فاذا وجدت لديك كمية طعام كبيرة ولن تستخدميها في خلال الأيام الأربعة القادمة، فيفضل تخزينها في المجمد حيث يساعد في الحفاظ على سلامتها لوقت أطول.


اقرأ أيضا..



ads