الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للموازنة بين البيت والعمل للمرأة العاملة

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 04:29 م
هير نيوز

تحرص المرأة العاملة على الموازنة بين عملها وما يحتاجه أبنائها وبيتها، ولكنها كثيرًا ما تشعر بالضغط عليها بسبب كثرة الأشياء المطلوب منها إنجازها خلال وقت وجيز، فتتساءل كيف يمكنها إنجاز هذه المهام دون أن تشعر بالكثير من الضغوطات وتتأثر حالتها النفسية بالسلب.

نقدم لكِ خطوات تساعدك على الموازنة بين بيتك وعملك..




قائمة المهمات


ينبغي على المرأة العاملة ان تقوم بعمل قائمة بالمهمات التي ترغب في إنجازها على مدار اليوم، وذلك لأن الفوضى تتسبب في إهدار الوقت بلا فائدة، فاحرصي على عمل قائمة بالمهمات المطلوبة منكِ حتى يكون لديكِ تركيز كافي لإنجاز هذه المهام خلال وقت وجيز.

طلب المساعدة


ينبغي على المرأة العاملة إذا عندما تراكمت الأعباء عليها في مكان العمل، أن تسأل أحد الزملاء إن كان بإمكانه المساعدة، وهو أمر وارد، لاسيما أنك ستبدين استعدادك لمساعدة هذا الزميل عندما يتعرض لنفس الموقف.



تحديد الأولويات


إذا كنتِ ترغبين في عدم الشعور بالضغط عليكِ، احرصي على ترتيب أولوياتك بقائمة المهمات، حتى يكون لديكِ القدرة على تأجيل الأمور التي يمكن تاجيلها وإنجاز ما هو ضروري، فهذه الخطوة في غاية الأهمية حتى تشعرين بالراحة النفسية.

خذي قسط من الراحة


لا تتخلي عن حقك في أخذ قسط من الراحة، حتى تستطيعين غنجاز باقي المهمات التي تنتظرك، فالراحة تعد بمثابة إعادة شحن لطاقتك.



اهتمي بنفسك


يجب على المرأة العاملة أن تهتم بنفسها حتى تشعر بالراحة النفسية، فكثيرًا ما تنشغل بمسئولياتها ولا تهتم بنفسها وهذا أمر في غاية الخطورة.

ads