الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

‬ رابطة المحترفات تعلن شراكة مع PIF

الخميس 23/مايو/2024 - 11:16 ص
هير نيوز

 أعلنت رابطة اللاعبات المحترفات في بيان توقيعها على شراكة «أعواما عدة» مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF)، وذلك بعد «الشراكة الاستراتيجية» مع رابطة اللاعبين المحترفين المعلنة في فبراير الماضي.

وأوضحت الرابطة أنه على غرار رابطة اللاعبين المحترفين أصبح صندوق الاستثمارات العامة السعودي شريكًا في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، و«سيعمل مع رابطة اللاعبات المحترفات على تطوير المبادرات الحالية بالإضافة إلى المبادرات المقبلة للاعبات الشابات».

ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر قليلة من اختيار عاصمة المملكة الرياض لتنظيم بطولة «دبليو تي ايه» الختامية من نهاية عام 2024 إلى عام 2026.

ويستثمر الصندوق الذي يُعدّ من الأكبر في العالم بأصول تتجاوز 700 مليار دولار بكثافة في عدد من الرياضات منذ نهاية 2021، على غرار تأسيس دوري ليف غولف لينافس دوري «بي جي ايه» الأمريكي قبل أن يعلن الطرفان في يونيو الماضي الاندماج لينهيا حرباً في هذه الرياضة، وشراء نادي نيوكاسل الإنكليزي لكرة القدم.

واستحوذ الصندوق في مايو 2023 على 75% من أصول أكبر أربعة أندية سعودية، الهلال والنصر في الرياض والاتحاد والأهلي في جدة، ثاني أكبر مدن البلاد، تبعه انضمام نحو 40 لاعباً أجنبياً منهم نجوم من الصف الأول لهذه الأندية.

واستضافت المملكة في نهاية العام الماضي أول حدث لها في جولة رابطة محترفي كرة المضرب -نهائيات الجيل الجديد من رابطة محترفي كرة المضرب في جدة- إلى جانب مباريات استعراضية جمعت بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراس، والبيلاروسية أرينا سابالينكا والتونسية أنس جابر.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة المضرب في منتصف يناير الماضي تعيين النجم الإسباني رافايل نادال، الفائز بـ22 لقباً في الغراند سلام، سفيراً له بهدف إلهام الجيل القادم ونشر رياضة الكرة الصفراء وتطويرها في المملكة.

وقامت المملكة التي تستضيف سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد، وموتو جي بي، ورالي دكار، في السنوات الأخيرة بضم نجوم كرة القدم إلى بطولتها بأسعار باهظة، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي نيمار، وتهدف إلى تنظيم العديد من الأحداث الكبرى في السنوات المقبلة، بينها كأس العالم لكرة القدم عام 2034.

 

 

ads