الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليمات هامة من التعليم بشأن الكتب المدرسية في الترم الثاني

الإثنين 15/مارس/2021 - 01:35 م
هير نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن وصول الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة عدا طلاب الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت عدم طباعة كتب المناهج الدراسية لطلاب الثانوية العامة بالصفوف الثلاث من الصف الأول وحتى الصف الثالث الثانوي، وذلك كونها متاحة للطلاب على أجهزة التابلت.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، للطلاب طباعة الكتب الموجودة على المكتبة الإلكترونية على التابلت.

ووجهت الوزارة، المديريات التعليمية بالمحافظات، بتسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب دون ربطها المصروفات المدرسية .

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الكتب الدراسية بالفصل الدراسي الثاني، لجميع الطلاب، وصلت إلى مخازن المديريات قبل بداية الترم الثاني، موضحا أنه توجيهات الدكتور طارق شوقي، للمديريات، شددت على تسليم الطلاب الكتب الدراسية في مناهج الترم الثاني، أثناء عقد امتحانات المجمع بالفصل الدراسي الأول.

وأكد المصدر - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أن بعض المديريات انتهت من تسليم الكتب قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه بتسليم الكتب الدراسية في الفصل الدراسي الثاني للطلاب بدون تقييد بالمصروفات.


وأشار المصدر إلى أنه في حال وجود شكاوى أو تعنت من مديري المدارس لربط الكتب بالمصروفات أو بأي شيء آخر التوجه بشكوى إلى الإدارة التعليمية.

أعلنت وزارة التربية التعليم، عودة الدراسة واستكمال الفصل الدراسي الثاني، من العام الدراسي 2021، رسميا السبت 13 مارس الجاري، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

واتخذت الوزارة، عدة إجراءات احترازية داخل الفصل بالمدارس، منها تخصيص زائرة صحية بكل مدرسة، تحقيق التباعد الاجتماعيبين الطلاب، بحيث لا يزيد عدد الطلاب في كل فصل عن ٢٥ طالب، حسب المساحة.

ads
ads